اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:54 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2015 - 12:42 صباحًا

و اخيرا الداودي يعترف : لدينا فاسدون في البيجيدي

قال لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، في حوار له مع جريدة “المساء” إن المدرس إذا كان سيدرس بالعربية فعليه أن يكون متقنا للإنجليزية حتى يأخذ المعرفة من هذه اللغة، ويقوم بترجمتها إلى العربية، مضيفا أن الأستاذ الذي يتوفر فقط على الفرنسية فمعلوماته غير محينة، و بالتالي سنجد أن هناك فرقا بين ما ينتج وما يدرس على اعتبار أنه لا يتقن الإنجليزية .

و أضاف الداودي قائلا: “يجب أن نسرع من وتيرة إدخال الإنجليزية حتى يتمكن الأستاذ من الولوج إلى المعرفة بشكل مباشر، أعتقد أن المشكلة ليست في التدريس بل في المراجع غير المتوفرة باللغة العربية، فنحن لا ندرس اللغة بل العلم وترجمة المصطلحات ضعيفة على مستوى العالم العربي، لكن يمكن أن نـأخذ من الإنجليزية ونترجم المعلومة إلى العربية” .

وعن سؤال وجه له حول اتهامات بالفساد تطال أعضاء في حزب العدالة والتنمية، رد الوزير بالقول: “إنه لا يمكن تنزيه جميع المنتمين للعدالة والتنمية عن الفساد”، مضيفا أن “العدالة والتنمية فيها طبعا فاسدون، لكن الأكيد أن الحزب لن يرشح مثل هؤلاء للانتخابات المقبلة “.

و بخصوص التحالفات الانتخابية الممكنة قال الداودي” إنه يمكن أن تجد شخصا منتميا إلى الأصالة والمعاصرة لكنه منسجم مع البيجيدي، غير أنه عندما تجد قياديا في البام ضدك فلن يقبل هو نفسه التحالف معك، شأنه في ذلك شأن القيادي المنتمي إلى العدالة والتنمية “.

 وأكد الداودي في الأخير أن أخذ  القرار في موضوع التحالفات يتطلب العودة إلى القيادات المحلية، على اعتبار أنه في غالب الأحيان لا يوجد سوى حزب أو حزبان فقط يمكن التحالف معهما .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...