اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:04 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 11 مايو 2015 - 12:46 صباحًا

فاس: اشغال المؤتمر الصحفي لجمعية المواهب للتربية الاجتماعية

صفروسوريز:

فاس: عبادي حسني

نظمت جمعية المواهب للتربية الاجتماعية بفاس ندوة صحفية بمناسبة لاحتفالها بالذكرى الذهبية لتأسيس الجمعية يوم الجمعة 8 ماي 2015 بقصر المؤتمرات بفاس.

 والجدير الذكر ان جمعية المواهب تأسست بتاريخ 15 دجنبر 1965 بمدينة الدار البيضاء، وهي جمعية تهتم بقضايا الطفولة والشباب المغربي، والدفاع عنها.

وكان محور الندوة الصحفية التي حضرتها مختلف المنابر الإعلامية بمختلف مشاربها المكتوبة والسمعية والورقية والالكترونية الى البرنامج العام للاحتفال بالذكرى الخمسين لتأسيس جمعية المواهب للتربية والتربية الاجتماعية من خلال تنظيم مجموعة من الندوات والموائد المستديرة الى ستسلط الضوء على مجموعة من المواضيع والقضايا التي تهتم بواقع الشباب و الطفولة المغربية.

حيث سيتم عقد مجموعة من الندوات والقاءات حسب المحاور التالية:

1-العمل الجمعوي ما بعد دستور 2011.

2-حضور برنامج الطفولة والشباب في السياسات العمومية للدولة؛

3-حضور برنامج الطفولة والشباب في مخططات الهيئات المنتخبة.

اما عن القافلة المواهب الذهبية فستحط الرحال حسب تصريح أحد الأعضاء الجمعية بثمانية مدن مغربية (مراكش، اكادير، العيون، طنجة، مكناس، بني ملال، الرباط والدار البيضاء).

حيث ستقضي هذه القافلة ثلاثة أيام بكل مدينة، كما ان الجمعية من خلال هذه القافلة الى تقريب  المنتوج التربوي الثقافي من العموم،ومن خلق دينامية جديدة للتنشيط خارج الفضاءات التي اعتادت الجمعية التواجد فيها، كما ستعرف هذه القافلة تنظيم معرض متنقل يؤرخ لذاكرة الجمعية طيلة خمسين سنة إضافة الى أمسية  الوفاء التي سيتم خلالها تكريس ثقافة الاعتراف والتكريم لفائدة مجموعة من رواد العمل الجمعوي على الصعيد المحلي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...