اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:21 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 8 مايو 2015 - 2:29 مساءً

جريدة المساء: نقابيون وحزبيون وجمعويون بصفرو يحتجون على مستشار جماعي متهم بالاعتداء على صحافي

لحسن اونعام: جريدة المساء

وجد نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو نفسه في وضعية صعبة، بعدما اتهم بالاعتداء على مدير موقع إلكتروني محلي ابان أشغال دورة عادية للمجلس.

وقال بيان للنقابة الوطنية للصحافة والاعلام بجهة فاس، والنادي الإقليمي للصحافة والاعلام، إن نائب رئيس المجلس البلدي اقدم على “سب وقذف وإهانة” حسني عبادي، مدير موقع”صفروسوريز” المحلي، ودعا رجال الامن الخاص الى إخراجه من القاعة، واعتبرت النقابة والنادي بأن هذا الامر يتناقض مع القوانين المنظمة لسير الجلسات العلنية.

وشاركت عدد من الفعاليات الجمعوية والحزبية في المدينة في تنظيم وقفة احتجاجية للتنديد بهذا السلوك، يوم الاثنين الماضي قبالة مقر المجلس البلدي للمدينة.

وذكرت المصادر بأن نائب رئيس المجلس البلدي لا يتوفر على أي سلطة لتدخل لمنع أي شخص من تصوير جلسات الدورة، لان هذا القرار من صلاحيات  رئيس المجلس، ومسير الجلسة.

وأوردت المصادر بأن الصحافي لم يقم بأي سلوك يستدعي التدخل لمنعه من التصوير، ولم تكن الجلسة سرية، وحاول ممثل السلطة المحلية التدخل لرد الأمور الى نصابها، معتبرا بأن المستشار لا يملك أي صفة لتدخل في شؤون الجلسة، ودافع عن علانية الدورة، ودعا صحافيين حضروا اشغالها الى القيام بواجبهم، ومواكبة اشغال الدورة، لكن الصحافيين قرروا انسحاب احتجاجا على هذه السلوكات التي اعتبروها” مشينة” و “مستفزة” ويطغى عليها طابع “الانتقام”.

نوفل المرس، مراسل صحفي الجريدة “الاتحاد الاشتراكي” أدان في تصريحات “المساء” هذا السلوك، وقال إن هذا المستشار معروف بعداوته لرجال الصحافة، وأضاف بأن العاملين في القطاع سيواصلون فضح “الفساد والمفسدين” بالمدينة.

وأكد مصطفى الدويب، عن المكتب الجهوي للنقابة راسلت مختلف الجهات المختصة في الموضوع، داعيا في نفس الوقت  كافة الصحافيين الى القيام بواجبهم في تنوير الرأي العام حول مختلف القضايا ذات الاهتمام لدى المواطنين، دون اعارة أي اهتمام لمثل هذه الاستفزازات، في حين وصف يوسف بوسلامتي، رئيس النادي الإقليمي للصحافة والاعلام بصفرو هذا السلوك ب”الجبان” وأشار الى ان مثل هذه السلوكات “لن تزيد الصحافيين في المنطقة الا إصرارا على فضح الفساد والمفسدين أينما وجدوا”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...