اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:12 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 7 مايو 2015 - 7:45 مساءً

الاتحاد الاشتراكي: احتجاج على مستشار ينتمي للعدالة والتنمية تهجم على صحافي

متابعة: جريدة الاتحاد الاشتراكي بقلم “نزفل المرس”

 نظمت خلية النقابة الوطنية للصحافة المغربية بإقليم صفرو والنادي الإقليمي للصحافة والاعلام بصفرو، وقفة احتجاجية لتنديد واستنكار السلوك الذي اقدم عليه نائب رئيس البلدي للمدينة والمنتمي لحزب العدالة والتنمية   ” ع.ص” حيث قام بسب وشتم و تهديد الصحفي مدير موقع “صفروسوريز”، المناهض لسياسة الحزب، ما جعل المستشار المعتدي يفقد السيطرة على نفسه فور انطلاق الصحفي في تصوير اشغال الدورة العادية والعلنية للمجلس البلدي حيث قام وبطريقة مستفزة بإحضار رجال الامن الخاص الى داخل القاعة حيث كانت تحتضن الجلسة مطالبا إياهم بإخراج مدير نشر الموقع بالقوة الشيء الذي خلف استنكار الحاضرين من مستشارين اخرين ينتمون للأغلبية والمعارضة وكذا السلطة المحلية ورجال الصحافة المكتوبة والالكترونية التي كانت متواجدة لنفس الغرض، حيث توقف الاجتماع لما يقارب النصف  ساعة تقريبا قبل ان يتدخل باشا المدينة ورئيس الجلسة لإعادة الامور الى نصابها.

من جهتهم رفع المحتجون شعارات تندد بالاعتداء على هذا الصحفي وتطالب الجهات المسؤولة بحماية الصحفيين من التطرف والمتطرفين.

من جهة أخرى أكد مصطفى الدويب عن المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للصحافة المغربية في تصريح للجريدة ان ما تعرض له حسني عبادي سلوك مرفوض ومدان، كما أكد أيضا ان النقابة قد راسلت مختلف الجهات المختصة بالموضوع داعيا في نفس الوقت كافة الصحفيين الى القيام بواجبهم دون النظر لبعض   السلوكات غير المقبولة والتي يتجلى أساسا في الهدف الأساسي والذي يتجلى أساسا في تنوير الرأي العام حول مختلف القضايا ذات الاهتمام لدى المواطنين.

النادي الإقليمي للصحافة والاعلام بصفرو وعلى لسان رئيسه يوسف بوسلامتي ادان بدوره هذا السلوك، مؤكدا ان أي اعتداء على الصحافة سيواجه بالحزم المطلوب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...