اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 11:09 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 3:04 مساءً

رشيد نيني يفجر فضائح جديدة في وجه حزب بنكيران أبطالها بوانو وقياديين آخرين

كشف المدير العام ومدير النشر ليومية “الأخبار” الصحافي رشيد نيني، في عموده “شوف تشوف”، في عدد اليوم الثلاثاء 28 أبريل، حقائق مثيرة عن كيفية استفادة قادة بحزب العدالة والتنمية قائد التحالف الحكومي للولاية التشريعية الحالية ومقربين منهم من أموال الوزارة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني التي يوجد على رأسها زميلهم في الحزب والحكومة الحبيب الشوباني.

فبعد فضيحة “الكوبل الحكومي” التي تصدرت صفحات الجرائد الوطنية والعالمية التي كان بطلها الحبيب الشوباني وزوجته سمية بنخلدون الوزيرة المنتدبة لدى التعليم  العالي وتكوين الأطر، تساءل نيني، في عموده “كيف أن الجميع ركز على قضية زواج الحبيب الشوباني من الوزيرة سمية بنخلدون، فيما تم التغاضي عن الأهم، وهو كيفية صرف الحبيب لميزانية مليار و700 مليون على الحوار الوطني حول المجتمع المدني”.

وأضاف نيني أن رئيس فريق حزب رئيس الحكومة بالغرفة الأولى والقيادي البارز في حزب المصباح “عبد الله بوانو”، الذي ما فتئ يدعو زملاءه في الفريق النيابي للعدالة والتنمية بعدم السقوط في مشاكل قد يستغلها خصومهم السياسيون، لم يسلم هو الآخر من سيل الحقائق المثيرة التي كشفها نيني بقوله: “أخاه القيادي عبد الله بوانو، مالك شركة «lina événement»، ورقم سجلها التجاري 60639 بالمحكمة التجارية بالرباط، بالابتعاد عن صفقة من أجل طبع المطويات الخاصة بالحوار الوطني حول المجتمع المدني، وهي الصفقة التي فاز بها بوانو وبلغت قيمتها 34 مليونا و732 ألف سنتيم”.

وفي سياق متصل أضاف نيني، “..ويبدو أننا اليوم فهمنا لماذا يردد الشوباني في كل مرة جملة “كل ينفق مما عنده”، فبعد مراجعتنا للائحة المستفيدين من “خبزة” الحوار الوطني حول المجتمع المدني، اكتشفنا أنه أنفق ما عنده من ميزانية وفرها له بنكيران من مالية رئاسة الحكومة، على شركات المقربين في عائلته الحزبية”.

أكثر من هذا يضيف نيني، أنه “ضمن لائحة الشركات التي استفادت من سندات الطلب بدون منافسة في وزارة الحبيب الشوباني، نجد شركة “وصلة للإعلاميات”، وهي مملوكة لعصام العمراني قريب القيادي بالحزب سليمان العمراني، والتي حصلت على صفقة بمبلغ يقارب 20 مليون سنتيم”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.