اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:37 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 11:31 صباحًا

المركزيات النقابية الثلاث تقاطع عيد الشغل لهذه السنة، والتوجه الديموقراطي يرفع شعار “لا للمقاطعة”

صفروسوريز:

قرر الاتحاد المغربي للشغل، والكونفدرالية الديمقراطية للشغل والفدرالية الديمقراطية للشغل، المجتمعة بمقر الاتحاد المغربي للشغل بالدارالبيضاء  اليوم الثلاثاء 28 أبريل مقاطعة تظاهرات فاتح ماي 2015، على الصعيد الوطني، احتجاجا على ما وصفته ب«السلوك الحكومي اللامسؤول تجاه مطالب الطبقة العاملة المغربية».
وقررت النقابات من جهة أخرى جعل شهر ماي شهرا للاحتجاج والاستنكار.

في مقابل هذا  اصدرت السكرتارية الوطنية للتوجه الديمقراطي، عن رفضها القاطع لما أسمته “القرار المفجع وغير المسبوق في تاريخ الطبقة العاملة المغربية، لأنه بحرمانه للطبقة العاملة المغربية من الاحتفاء النضالي بعيدها الأممي يسئ لها وليس للحكومة المغربية، مؤكدة أنه اتُخِذ بشكل غير ديمقراطي ودون الرجوع للمجالس الوطنية للمركزيات الثلاث التي سبق لها اتخاذ قرارات نضالية تفعيلا للطابع الإنذاري للإضراب العام الوطني ليوم 29 أكتوبر 2014 الذي لم يحقق أهدافه”.

وحسب بيان لها، توصل “صفروسوريز” بنسخة منه، أكدت السكرتارية دعوتها أنصار التوجه الديمقراطي إلى الإحياء النضالي لفاتح ماي من خلال تظاهرات تأخذ بعين الاعتبار واقعهم بكل منطقة وكل قطاع”

ويضيف البيان “إننا نأمل أن تجسد هذه التظاهرات الوحدة الشعبية التي تضم إلى جانب مختلف فئات الشغيلة، المعطلين والطلبة وشباب حركة 20 فبراير والتنظيمات الديمقراطية السياسية والنقابية والمهنية والحقوقية والشبابية والنسائية والجمعوية الأخرى”.

كما عبر التوجه الديمقراطي، عن موافقته المبدئية على قرار “جعل شهر ماي 2015 شهرا للاحتجاج والاستنكار بكل الأشكال النضالية”، معبرا أيضا عن أمله في أن يتم استعجال تحديد البرنامج النضالي الذي يجب أن يتوج بإضراب عام وطني وحدوي جديد ونوعي كفيل بالتصدي بنجاح لعدوان الحكومة والباطرونا على الحريات ومكاسب وحقوق الشغيلة.

FB_IMG_1430245957466

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا
21 أغسطس 2017 / قراءة

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا

صفرو سوريز ، عبد العزيز البوهالي مراسلة من بلاد الأندلس إسبانيا. على إثر الهجوم الإرهابي المزدوج الذي تعرضت له ساحة “لاس رامبلاس الشهيرة” بمدينة برشلونة والمعبر البحري ببلدة كامبريلس بمنطقة تاراغونا الإسبانية يوم الخميس 17 غشت 2017 ، والذي خلف ضحايا من مختلف…
+ المزيد من أخبار وطنية ...