اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:24 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 29 أبريل 2015 - 12:30 صباحًا

صفرو: انتهاك خطير لحقوق المستخدمين بطلها الكاتب الاقليمي لحزب بنكيران

متابعة:

علمت جريدة  “الاخبار” ان إحدى المخبزات الكبرى بمدينة صفرو، والتي توجد في ملكية مسؤول الاقليمي بحزب العدالة والتنمية، تنتهك حقوق العمال الذين يشتغلون بداخل هذه المخبزة.

 ووفق إفادات مصادر مقربة بجريدة الاخبار، فإن المخبزة التي يشتغل بها حوالي ثمانية عمال، من بينهم إناث، ويتضاعف عددهم في شهر رمضان، تعرف رواجا لافتا في تسويق الخبز والحلويات، ورغم ذلك فإن عمالها لا يتمتعون بكامل حقوقهم، ومنها هزالة اجورهم، وطول ساعات عملهم، فضلا عن عدم التصريح بهم في صندوق الضمان الاجتماعي، ولا استفادتهم من التغطية الصحية والتعويض عن حوادث الشغل، ما يجعلهم يشتغلون في ظروف صعبة.

هذا واستغل صاحب المخبزة وفرة اليد العاملة، وصمت العمال المعنيين مخافة الطرد من العمل وقطع ارزاقهم في حال مطالبتهم لحقوقهم او الاحتجاج، لأجل التمادي في استغلالهم وفرض الامر الواقع.

وفي هذا الإطار برفض المستخدمون الحديث عن معانتهم خشية تعريضهم للبطالة، وقال قريب أحد المستخدمين في اتصال مع “الاخبار” إن صاحب المخبزة، الذي يدعى رفقة الموالين له، الإصلاح «هم من يخرقون القانون، ويضيعون حقوق المستضعفين من البسطاء مع استغلالهم لمراكمة الأموال.

فهذا الكاتب الإقليمي للحزب الإسلامي “حسب جريدة الاخبار” ممكن غدا ان يصبح وزيرا للتشغيل، فكيف له اليوم كمستثمر ان يستغل عماله، بالعمل من الصباح حتى منتصف الليل، في شروط صعبة ودون احترام أدنى شروط العمل، لا تسوية وضعية، ولا ضمان اجتماعي ولا احترام الوقت القانوني’؟ وتساءل هذا القريب بحرقة:” كيف نفهم هاته الازدواجية، يدعون الإصلاح وهم من ينتهك حق الضعيف والفقير لبناء ثورتهم؟”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا
21 أغسطس 2017 / قراءة

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا

صفرو سوريز ، عبد العزيز البوهالي مراسلة من بلاد الأندلس إسبانيا. على إثر الهجوم الإرهابي المزدوج الذي تعرضت له ساحة “لاس رامبلاس الشهيرة” بمدينة برشلونة والمعبر البحري ببلدة كامبريلس بمنطقة تاراغونا الإسبانية يوم الخميس 17 غشت 2017 ، والذي خلف ضحايا من مختلف…
+ المزيد من أخبار وطنية ...