اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:29 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 21 أبريل 2015 - 10:13 صباحًا

الخيام: توقيف امرأة ضمن العصابة التي تم تفكيكها مؤخرا

 متابعة:

على إثر توقيف ثمانية أفراد ينتمون لعصابة إجرامية، بداية أبريل الجاري في عدة مدن مغربية، كانوا يقومون بتخويف الساكنة باستعمال أنواع مختلفة من الأسلحة، عقد عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية، ندوة صحفية أمس الإثنين بمقر المكتب بسلا، حضرتها وسائل إعلام وطنية، و ذلك لتسليط الضوء على مجريات القبض على هذه العصابة.

و أشار مدير المكتب، أنه تم توقيف المتهمين بعد عملية تعقب و رصد لمختلف تحركاتهم، ليتم القبض عليهم بسيدي علال البحراوي وبئر الجديد، و الشماعية ومراكش، حيث  كان من بين العصابة امرأة، كما تم حجز سيارتين مسروقتين ومبالغ مالية مهمة متحصلة من سرقات، وأسلحة بيضاء وأسلحة نارية، إضافة إلى مجموعة من الأدوات التي كانوا يستعملونها في عملياتهم الإجرامية.

و توصلت  الأبحاث التي قام بها المكتب المركزي للأبحاث القضائية، إلا أن العصابة كانت متورطة في مجموعة من الجرائم الخطيرة تمثلت في السطو على منازل وسرقة المواشي وسلب الأشخاص لممتلكاتهم، وذلك باستعمال سيارات مسروقة تحمل لوحات ترقيم مزورة وأسلحة نارية، بالإضافة لمواد سامة لقتل كلاب الحراسة، كما أشار الخيام أيضا إلى ارتباط العصابة، بجريمة قتل تاجر بحد السوالم، بطلقات نارية من بندقية مسروقة، و الاستيلاء على مبلغ 300 درهم وبعض المشروبات الغازية.

و أضاف الخيام أيضا، أنه تمت إحالة سبعة منهم على العدالة، بتهمة تكوين عصابة إجرامية، وتنفيذ سرقات كبرى، والسطو باستعمال العنف، والقتل، وحيازة أسلحة نارية، فيما لا يزال التحقيق جاريا مع المرأة المتورطة معهم.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...