اليوم الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 8:51 مساءً
أخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2015 - 1:12 مساءً

أغلب مرضى بويا عمر “كازاويون”

كشفت نتائج المسح الميداني الذي قدمه وزير الصحة الحسين الوردي حول إشكالية انتهاك حقوق المرضى المصابين بأمراض نفسية وعقلية بضريح بويا عمر، أن أغلبية المرضى ينحدرون من جهة الدار البيضاء (154) تليها جهة طنجة تطوان (72) ثم الجهة الشرقية وتادلة والرباط  أما جهة مراكش فتحتل المرتبة السادسة.

وقدمت نتائج هذا البحث خلال لقاء تشاوري بحضور ممثلي السلطات المحلية ومنتخبين وقضاة وعلماء وممثلي جمعيات المجتمع المدني بعد أن تكفل بإنجازه كل من قطاعات في وزارات الصحة والأوقاف والشؤون الإسلامية والتضامن و المرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية والمجلس الوطني لحقوق الإنسان والجمعية المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بمشاركة 20 طبيبا نفسانيا .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.