اليوم الأربعاء 23 أغسطس 2017 - 8:35 مساءً
أخر تحديث : الأحد 19 أبريل 2015 - 10:34 صباحًا

الفقيه الي كنستناو بركتو … دخل الجامع ببلغتو

صفروسوريز: حسني عبادي

توصل  موقع “صفروسوريز” بمجموعة من البيانات ، والعرائض الموقعة من بعض الجمعيات التي تدافع عن مصالح التجار سواء المتجولين او القارين، ضد منح رخصة إقامة معرض  “العار” كما سمه احد الفاعلين الجمعوين بساحة باب المربع بصفرو، على ارض تابعة لإدارة الأوقاف والشؤون الإسلامية .

 و ما يثر استهجان الباعة هو من كان يدافع عن مصالحهم في الماضي القريب عبر ترديد شعارات منددة بالوضع، وتماطل السلطة لإيجاد حل لمشاكل  أصحاب المحلات التجارية  لدرب المتر، أراد اليوم عبر استخدام لوبيه الحزبي المصبحاتي داخل المجلس وخصوصا رئيس قسم الاقتصادي والاجتماعي الذي وقع رخصة  استغلال البقعة الإقامة  معرض تجاري  بشكل دائم.

ومن فتوى لوبيه هو امضاء التزام “يتوفر الموقع على نسخة منه” على انه يلتزم”صاحب الرخصة” امام الله والشعب انه سيقوم ببناء جدران السوق بألواح قابلة للتركيب والتفكيك ومضادة للحريق ، وانه يلتزم  عدم بيع  داخل المعرض الخضر والفواكه والملابس الجاهزة       ومواد البقالة، و”التلامط” والخبز والبكيط وعقاقير البناء.

من عجائب و غرائب هذا الالتزام او هذا “العقد الاجتماعي” بين المسمى “ل إ’ و الشعب هو انه يتعهد على “نفقته الخاصة”  بربط الفضاء بشبكة الماء والكهرباء ر بما الويفي فيما بعد.

  و الجدير بالذكر  أن المسمى “ل إ’ استفاد من استغلال بقعة منحت له من طرف المجلس البلدي  من اجل استغلالها تجاريا بصفر درهم.

ان مثل هذه السلوكيات لا تبشر بالخير نظرا لان من يمارسها ويدافع عنها هم من ادعوا يوما انهم يحاربون الفساد والمفسدين، و العفاريت والتماسيح والضفادع، وانهم جاءوا لخدمة الصالح العام والدفاع عن المستضعفين، ويتبجحوا مرارا وتكرارا في جميع دورات المجلس البلدي بانهم ملائكة يمشون فوق الأرض، ولكن المتتبع لمسيرتهم السياسية يكتشف خبث ومكر هؤلاء الذين يتاجرون بالدين  ويقولون ما لا يفعلون، فمنهم المقاول  ورئيس مصلحة التعمير في نفس الوقت، و منهم  فضيلة الأستاذ الذي اصبح يمنح الرخص ارضاء لحزبه الحاكم داخل الجماعة.

 بحيث لم نتفاجأ لهذا السلوك الحربائي لصاحب المعرض، والذي عهدناه  مدافعا عن مصالح التجار في اللقاءات الرسمية، فبين عشية وضحاها  سقط الوجه البشوش و “الدرويش” وركب وجه  الجشع والطمع لو على حساب التجار.

اننا اليوم في زمن اصبح النفاق الجمعوي والسياسي و الديني سمة يمتاز بها بعض الأشخاص المحسوبين على بعض  التيارات السياسية  والحزبية.

وهذا ليس غريب فأمينه العام  وعد المعطلين ان زمن التعينات المباشرة قد ولى ، ولكن نتفاجأ اليوم بخبر تعيين عبد الواحد فكرت، المقرب من حزب “العدالة والتنمية”، والذي كان يشغل منصب مدير إعداد التراب الوطني في وزارة امحند العنصر، كاتبا عاما للوزارة المنتدبة بالبيئة دون المرور عبر إجراء المباراة الانتقائية.

وجاء تعيين المعني بالأمر، حسب ما أكدته يومية “الصباح” في عددها لنهاية الأسبوع، خلفا للكاتب العام السابق، فؤاد محفوظ الذي ظل منصبه شاغرا لنحو نصف سنة.

و تابعت نفس اليومية، أن رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، والوزيرة حكيمة الحيطي، توصلا إلى فتوى خارج كل الأعراف القانونية واتفقا على تعيين فكرت في هذا المنصب الحساس علما أنه لم يسبق له أن شغل منصب كاتب عام في إحدى القطاعات الحكومية.

 

 

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا
21 أغسطس 2017 / قراءة

وقفة تضامنية مع ضحايا الهجوم الإرهابي على برشلونة و تاراغونا

صفرو سوريز ، عبد العزيز البوهالي مراسلة من بلاد الأندلس إسبانيا. على إثر الهجوم الإرهابي المزدوج الذي تعرضت له ساحة “لاس رامبلاس الشهيرة” بمدينة برشلونة والمعبر البحري ببلدة كامبريلس بمنطقة تاراغونا الإسبانية يوم الخميس 17 غشت 2017 ، والذي خلف ضحايا من مختلف…
+ المزيد من أخبار وطنية ...