اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 - 4:47 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 1:41 مساءً

إخضاع الدراجات النارية إلى نظام التسجيل والترقيم

 متابعة: مدي 1 تي في

أكد مسؤول رفيع بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن الوزارة ستعمد إلى إخضاع الدراجات النارية إلى نظام التسجيل لتحمل لوحات ترقيم، وذلك ابتداء من 20 ماي 2015. وأوضح المسؤول أن الوزارة “ستبدأ في ترقيم الدراجات النارية لكونها تستعمل الفضاء الطرقي.

وهكذا ستتوفر كل دراجة نارية على رقم ترتيبي أو صفيحة ترقيم،تماما كما هو الشأن بالنسبة للسيارات”. كما أشار المسؤول إلى أن هذه العملية “ستسهل عملية المراقبة وتحديد هويات السائقين”، مضيفا أن هذه العملية “تتم وفق برنامج زمني وتواريخ سيتم الإعلان عنها، لكن الإجراء سينطلق في 20 ماي حسب كل فئة”.

ويشكل مستعملو الدراجات والراجلون أكبر فئة ضمن ضحايا حوادث السير في المجال الحضري، بنسبة تتجاوز 74 في المائة.

ويخصص برنامج “ملف للنقاش” حلقة هذا المساء لموضوع “السلامة الطرقية على ضوء حادثة طانطان” عند الساعة التاسعة والنصف ليلا، وذلك بمشاركة مختصين وفاعلين وخبراء.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.