اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 - 8:49 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 15 أبريل 2015 - 1:41 مساءً

إخضاع الدراجات النارية إلى نظام التسجيل والترقيم

 متابعة: مدي 1 تي في

أكد مسؤول رفيع بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك أن الوزارة ستعمد إلى إخضاع الدراجات النارية إلى نظام التسجيل لتحمل لوحات ترقيم، وذلك ابتداء من 20 ماي 2015. وأوضح المسؤول أن الوزارة “ستبدأ في ترقيم الدراجات النارية لكونها تستعمل الفضاء الطرقي.

وهكذا ستتوفر كل دراجة نارية على رقم ترتيبي أو صفيحة ترقيم،تماما كما هو الشأن بالنسبة للسيارات”. كما أشار المسؤول إلى أن هذه العملية “ستسهل عملية المراقبة وتحديد هويات السائقين”، مضيفا أن هذه العملية “تتم وفق برنامج زمني وتواريخ سيتم الإعلان عنها، لكن الإجراء سينطلق في 20 ماي حسب كل فئة”.

ويشكل مستعملو الدراجات والراجلون أكبر فئة ضمن ضحايا حوادث السير في المجال الحضري، بنسبة تتجاوز 74 في المائة.

ويخصص برنامج “ملف للنقاش” حلقة هذا المساء لموضوع “السلامة الطرقية على ضوء حادثة طانطان” عند الساعة التاسعة والنصف ليلا، وذلك بمشاركة مختصين وفاعلين وخبراء.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید  تصدر بلاغا صحفيا
10 ديسمبر 2017 / قراءة

ھیئة دفاع الشھید محمد بن عیسى أیت الجید تصدر بلاغا صحفيا

صفروسوريز: حسني عبادي عرف ملف الشھید محمد بن عیسى أیت الجید المعروض على أنظار القضاء، في الآونة الأخیرة، عدة تطورات. فقد قررت النیابة العامة بمحكمة الاستئناف الطعن في حكم تبرئة مجموعة من المتھمین في ملف الاغتیال، التقدم بمذكرة طعن أمام محكمة النقض. وإلى جانب ھذا الإجراء، فقد تقدمنا بدورنا كھیئة دفاع بمذكرة طعن…
+ المزيد من أخبار وطنية ...