اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2017 - 12:37 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 26 نوفمبر 2014 - 4:22 مساءً

اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة: تعبئة كل الإمكانيات تحسبا لخطر الفيضانات والعامل يدعو الساكنة إلى توخي الحيطة والحذر

  دعا قبل لحظات، عامل إقليم صفرو  “عبد السلام ازوكار” ، إلى اتخاذ سائر الاحتياطات لمواجهة خطر الفيضانات المحتملة، ارتباطا بالتساقطات المطرية المهمة خلال الأيام القليلة القادمة. 

   وشدد عامل الإقليم ، خلال اجتماع اللجنة الإقليمية لليقظة المنعقد صباح اليوم الأربعاء، على ضرورة إعمال التدابير اللازمة للحفاظ على أرواح الساكنة بالدرجة الأولى ، خصوصا في المناطق الجبلية ومجاري الوديان والمناطق المهددة بالفيضانات ، مع توفير الامكانيات اللوجيستيكية والبشرية من لدن المصالح المعنية لمواجهة هذه الظرفية. 

   كما تم التأكيد خلال الجلسة ذاتها، بحضور رؤساء المصالح وأجهزة الوقاية المدنية والأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة ورجال السلطة، فضلا عن المنتخبين، على الشروع في تطبيق المخطط الإقليمي الاستعجالي للتدخل بمختلف الجماعات الترابية للإقليم ، مع إحداث لجنة إقليمية لليقظة والتتبع والتنسيق بين مختلف المصالح ، واتخاذ القرارات بالسرعة والنجاعة المطلوبتين ، فضلا عن خلق لجان محلية تحت إشراف السلطات المحلية بدوائر الإقليم للتدخل الميداني مواجهة كل الطوارئ. 

   إلى ذلك، تم استعراض التدخلات المبرمجة من لدن مصالح وزارة التجهيز و وزارة الصحة  و وزرارة الفلاحة ، والوقاية المدنية ، خصوصا ما يرتبط بإصلاح الأضرار التي تعرضت لها عدد من الطرق ، ووضع علامات التشوير ومعالجة النقط السوداء بالإقليم ،

   وكانت الدعوة صريحة وحازمة لتحسيس الساكنة بالمناطق المهددة بضرورة توخي الحيطة والحذر، والالتزام بمبادئ السلامة، والتصدي لسائر السلوكات التي تهدد الأرواح والممتلكات، مع تقديم توجيهات لتأطير مختلف التدخلات .

  وتجدر الإشارة إلى أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أفادت اليوم الأربعاء، أن عواصف وأمطار قوية مرتقبة قد تصل إلى 200 ملم ، ستهم منطقتي سوس والحوز بعد غد الجمعة وصباح يوم السبت، وستشمل العواصف والأمطار القوية، أقاليم أكادير إداوتنان وإنزكان وأيت ملول والصويرة وتارودانت والحوز وتزنيت واشتوكة أيت باها وصفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...