اليوم الأحد 20 أغسطس 2017 - 11:50 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2015 - 1:26 مساءً

بعد محرقة طانطان.. صحراويون يطلقون حملة شعارها جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء

أطلق مغاربة ينحدرون من المناطق الصحراوية حملة على « فيسبوك »، يطالبون من خلالها الدولة بإنجاز طريق سيار في الصحراء لتفادي تكرار الفواجع التي يذهب الأبرياء ضحية لها، وكان آخرها حادثة سير مرعبة، وقعت نواحي مدينة طانطان، أودت بحياة 33 شخص، بعد اصطدام الحافلة التي كانوا على متنها بناقلة كازوال.

وجاءت الحملة تحت عنوان « جميعا من أجل الطريق السيار بالصحراء »، ويواصل العديد من المغاربة المقيمين في الجنوب المغربي نشر صور لهم وهو يحملون شعار الحملة للمطالبة بالطريق السيار، تعبيرا منهم عن اتفاقهم التام مع الهدف الذي تسعى الحملة إلى تحقيقه على أرض الواقع.

ووجه الصحراويون الواقفون وراء الحملة على « فيسبوك » دعوة إلى  » كل القوى المدنية المحلية والإقليمية والدولية، المساهمة بقوة في تبني ونشر الحملة من أجل حفظ الأرواح التي تزهق مرارا وتكرارا على طرق الصحراء، ومن أجل دموع الثكالى من الأمهات والأسر التي فقدت فلذات أكبادها، من أجل الذين عبّدوا الطريق بدمائهم، ومن أجل أولئك الذين يعانون في صمت ممن خلفتهم حرب الطرق عجزى ومعاقين. »

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

الوزيرة المكلفة بالماء في صفرو لمناقشة مشكل الاقليم من هذه المادة الحيوية
20 أغسطس 2017 / قراءة

الوزيرة المكلفة بالماء في صفرو لمناقشة مشكل الاقليم من هذه المادة الحيوية

صفروسوريز:حسني عبادي في إطار تعزيز الجهود المبذولة لمعالجة المشاكل المرتبطة بنذرة المياه بإقليم صفرو، ترأس عامل الاقليم يوم الخميس 17 غشت 2017 بالقاعة الكبرى للعمالة لقاء تواصليا موسعا حضرته السيدة كاتبة الدولة لدى وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلفة بالماء إضافة إلى رؤساء المصالح الامنية الاقليمية ، البرلمانيون والمنتخبون، رؤساء المصالح الخارجية،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...