اليوم السبت 19 أغسطس 2017 - 8:24 صباحًا
أخر تحديث : السبت 11 أبريل 2015 - 10:51 مساءً

مغاربة غاضبون يحملون الدولة مسؤولية فاجعة طانطان

تتواتر على موقع التواصل الإجتماعي « فيسبوك » تدوينات الغضب والحزن على المغاربة الذين قضوا احتراقا، صباح أمس الجمعة، في حاثة سير مرعبة، نواحي مدينة طانطان، أودت بحياة 33 شخص، نصفهم أطفال كانوا عائدين إلى العيون على متن « الساتيام »، بعد مشاركتهم في منافسة رياضية بمدينة بوزنيقة.

وحمل مغاربة الفيسبوك مسؤولية الفاجعة إلى الدولة التي لا تسهر على تطبيق القانون ومعاقبة الجناة، مساهمة بذلك في توالي الفواجع التي يذهب ضحيتها العشرات من الأبرياء، مستشهدين على كلامهم هذا بفاجعة تيشكا، وفاجعة بوركون، وفاجعة فيضانات الجنوب، وآخرها فاجعة طانطان التي قضى فيها العشرات احتراقا داخل حافلة التهمتها ألسنة النيران بالكامل.

واستغرب هؤلاء من عدم إعلان الدولة حتى الآن عن حداد رسمي، على الرغم من أن حادثة السير تتوفر فيها جميع شروط حداد شعب بأكمله على مغاربة وجدوا أنفسهم يموتون ببطء داخل حافلة أحاطت بها النيران من كل جانب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية
15 أغسطس 2017 / قراءة

عاجل: السلطات العمومية والنيابة العامة تمنح 6 أشهر إضافية للمنابر الإعلامية

صفروسوريز: حسني عبادي قال محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، إن الحكومة تتجه إلى إعداد مرسوم قانون وفقا للفصل 81 من الدستور، يمدد بموجبه تطبيق مقتضيات المادة 125 من قانون الصحافة والنشر “ستة أشهر إضافية” ابتداء من هذا اليوم، 15 غشت الجاري. وكشف الأعرج في بلاغ توصل به الموقع ،…
+ المزيد من أخبار وطنية ...