اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 5:34 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 10 أبريل 2015 - 12:12 صباحًا

البراءة لرئيسين سابقين و مستشار بإقليم صفرو سرقة المال العام

قضت المحكمة الاستئنافية بفاس قسم جرائم الأموال، يوم الأربعاء 9 ابريل 2015  بعد المداولة في اخر جلسة حيث قضت ببراءة الرئيس السابق لجماعة أهل سيدي لحسن بصفرو(ف-ف) و مستشار بنفس الجماعة ( م- م ) وبسقوط الدعوى العمومية المثارة في حقهما بشأن جريمة الغدر نظرا لأسبقية البت والحكم فيها، كما أيدت الحكم الابتدائي المستأنف القاضي بعدم مؤاخذة جميع المتهمين من أجل المنسوب اليهم والتصريح ببراءتهم مع تحميل الخزينة العامة الصائر وبعدم الاختصاص في الطلبات المدنية.

و قد جاء هذا الحكم استئنافيا بإنصاف الرئيسين من كل التهم و بعدما تبث للمحكمة الموقرة أن جميع الجرائم موضوع المتابعة لم تثبت في مواجهتهما حيث بقيت البراءة هي الأصل الشيء الذي انتهت معه قناعة المحكمة الى وجوب تبرئتهما وأن شكاية المدعية في كل المراحل كانت لا تستند على دليل مادي أو وثيقة تثبت ادعائها مما ينفي سوء النية لدى الرئيسين كعنصر أساسي لقيامهما بالأفعال المنسوبة اليهما فما كان على المحكمة إلا تبني تعليل البراءة لتطابق الوقائع والتصريحات  وعدم توفر أي دليل كافي للقول بثبوت التهم ضدهما.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...