اليوم الثلاثاء 17 سبتمبر 2019 - 11:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
جماعة صفرو على صفيح ساخن،عنوانه كسر العظام بين حزب التقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي من جهة وبين حزب المصباح من جهة ثانية      العدالة والتنمية بصفرو يصدر بلاغا يكذب حلفائه في التسيير الجماعي/البلاغ      عاجل: حزب العدالة والتنمية يعقد اجتماعا طارئا بمقر الحزب بصفرو      رئيس جمال الفلالي لموقع صفروسوريز: “كل ما قيل في البيان غير صحيح”      حصريا:هدا هوالبلاغ الناري الذي اصدره حزب التقدم والاشتراكية وحزب الاتحاد الاشتراكي بصفرو      عاجل : حزب الاتحاد والتقدم والاشتراكية سيصدران بلاغا للرآي العام المحلي وها علاش؟؟؟؟      عاجل: اجتماع طارئ لمستشاري حزب الوردة والكتاب بصفرو لتدارس امكانية الانسحاب من الاغلبية للمجلس الجماعي      نائبة رئيس الجماعة الحضرية لصفرو ترسل رسالة مشفرة الى من يهمهم الامر      كلب مسعور يرسل طفل إلى المستعجلات بصفرو      هذا هو أول أيام السنة الهجرية الجديدة بالمغرب !     
أخر تحديث : الخميس 2 أبريل 2015 - 10:58 مساءً

انقطاع قنينات الغاز عن آلاف المواطنين يُنذر بـ”تفجر” الوضع

متابعة: موقع البديل انفو

تعاني ساكنة جماعة كُرامة، التابعة ترابيا لإقليم ميدلت، من شح كبير في قنينات غاز البوتان منذ أزيد من أسبوعين مما أثر على العديد من القطاعات الحيوية.

وقالت الفاعلة الجمعوية، مليكة رحيوي في تصريح لـ”بديل”:”منذ أزيد من 15 يوما ونحن نعاني الأمرين جراء اختفاء قنينات الغاز من المحلات التجراية بالمنطقة، الشيء الذي دفع بالساكنة التي يتجاوز عددها 20 ألف نسمة، إلى استقدام قنينات غاز من مدن مجاورة تبعد بعشرات الأميال عن كُرامة، ناهيك عن الدواوير المجاورة التي تقطع مسافات أكبر من أجل قنينة من الحجم الصغير بثمن مضاعف”.

وأضافت رحيوي، وهي مستشارة بالمجلس الجماعي بكُرامة:” إذا استمر الأمر هكذا فلا شك أننا سنعود إلى عصور ما قبل التاريخ، حيث اضطر عدد من المواطنين إلى الإستعانة بالخشب من أجل التدفئة والطبخ”.

وأكد عدد من المواطنين الغاضبين، استقى “بديل” ارتساماتهم، أن هذا التناقص الكبير في قنينات الغاز، نتج عنه احتكار أرباب المحلات التجارية فضلا عن المضاربة في الأسعار التي تتضاعف مع تفاقم الأزمة، مما يُنذر بخروج السكان إلى الشارع من أجل التظاهر إذى بقي الأمر على ما هو عليه.

وحسب نفس المصادر، فإن مشاكل داخل الشركة المكلفة بتوزيع قنينات الغاز باقليم الرشيدية، حالت دون استمرار تزويد المنطقة بهذه المادة الحيوية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.