اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:59 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 31 مارس 2015 - 10:31 مساءً

الرميد.. هذا ما قرره الملك محمد السادس في حق كل من أساء إليه !

كشف وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، بأن الملك محمد السادس أعطى تعليمات بعدم متابعة أي شخص أساء إليه، لأنه لا يريد التضييق على حرية االمواطنين بل يطمح أن ينال احترامهم.

وأكد الرميد خلال ندوة صباح اليوم نظمها مركز كارنيجي، حول موضوع اصلاح منظومة العدالة في كل من المغرب وتونس ومصر، بأنه لم تتم متابعة أي صحفي بتهمة الرأي، مضيفا بأن السياسة الجنائية التي نهجها تقوم على انه « لا مجال ليعاقب اي شخص، لأنه تحدث عن جلالة الملك ».

واعترف المتحدث ذاته بوجود تدبدبات في مجال حقوق الإنسان، لكن السمة العامة على حد تعبيره « هي التصاعد »، مؤكدا بأنه ليس هناك حالة اختطاف واحد بالمغرب، منذ تنصيب الحكومة الحالية، و »اتحدى من يقول غير ذلك »، يضيف الرميد.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...