اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 - 9:55 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الأحد 29 مارس 2015 - 1:33 مساءً

صفرو: مدرسة خصوصية ام مخفر لشرطة

علقت آمال كبيرة على التعليم الخصوصي بالمغرب، الا ما حدث ويحدث ببعض مؤسسات التعليم الخصوصي بمدينة صفرو يجعل العديم من الاباء يرجعون مواقفهم وذلك بسبب سلوك بعض مدراء هذه المؤسسات تجاه التلاميذ مثل الواقعة التي تشتكي منها تلميذة بمؤسسة خاصة بمدينة صفرو على اثر وشاية كاذبة تعرضت للتفتيش الذاتي من قبل مسؤولة عن التعليم الاعدادي بهذه المؤسسة وامام انظار التلاميذ وبطريقة اقل ما يقال عنها ” طريقة بوليسية من العهد القديم” حسب تصريح شهود عيان، حيث اسفرت عملية التفتيش هاته الى نتائج سلبية ابطلت التهمة الكاذبة دون أي اعتذار.

وامام استفسار اسرة التلميذة في اليوم الموالي عن الطريقة التي اهينت بها ابنتهم امام الملاء، طالبت المسؤولة الاسرة بنقل طفلتهم لمؤسسة أخرى واضعة نفسها في كفة والتلميذة في كفة أخرى  قائلة ” اما انا أو التلميذة بهذه المؤسسة”.

والجديد بعد الحادث ان السيدة المسؤولة تقدم حاليا بعملية تحريض ضد التلميذة باتصالها بالأساتذة والتلاميذ، مما يضطرنا  لنتساءل في الوقت الذي تعمل الدولة جاهدة لضمان التعليم لجميع الأطفال، هناك من يعمل جاهدا لتدمير نفسية  الأطفال وتوليد العقد لديهم، فهل ما يحصل بالمؤسسة الخاصة في علم مالكها؟ وهل يعي هؤلاء المسؤولين انها مؤسسة تربوية لتعليم وانقاد الأطفال من الجهل والاستغلال والجريمة؟ وهل يعي هؤلاء المسؤولون في قطاع التعليم الخصوصي ان تواجدهم مرهون بتواجد المتمدرسين؟ ومتى ستتدخل الدولة لتكوين وتأطير العاملين بالتعليم الخصوصي حماية لأطفالنا من الضياع وسؤء التكوين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...