اليوم السبت 20 أكتوبر 2018 - 11:43 مساءً
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 10:59 مساءً

صفرو: تسمم ثماني تلاميذ بعد تناولهم دواء من طرف مجهول

استقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو زوال يوم  الجمعة 27 مارس 2015، 8 حالة تسمم في صفوف تلاميذ يدرسون في مدرسة الداخلة الابتدائية بنيابة التعليم في المدينة ذاته، بعدما شعروا بآلام على مستوى الأمعاء وإصابتهم بحالات قيء، عند دخول إلى فصولهم زوالا، ما دفع إدارة المؤسسة إلى الاتصال على الفور بالوقاية المدنية.

وحسب تصريحات التلاميذ لموقع “صفروسوريز”بأن شخص مجهول اعطى لتلميذ يدرس في نفس المدرسة دواء (ما زال البحث جاريا حول نوع هذا الدواء) صغير الحجم يحمل رقم مطبوع على القرص، والذي وزعه على اصدقائه في المدرسة.

وفور علمهم بالخبر، حضر مندوب وزارة الصحة والسلطات الأمنية بمختلف أنواعها ، لإشراف على العلاجات الاولية التي ستقدم للتلاميذ،  كما اخدت عينات من قرص الدواء لإجراء بحث حول أسباب التسمم.

كما أن الطاقم الطبي المكلف بـاستقبال هذه الحالات كما تم كشف على التلاميذ وقدَم لهم الإسعافات الأولية بالأدوية المضادة لحالات التسمم من باب الاحتياط.

 فهل يمكن اعتبار هذا الحادث مجرد حادث عرضي؟ ان انه حادث  اجرامي مع سبق الإصرار والترصد؟

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين
16 أكتوبر 2018 / قراءة

فاجعة : انقلاب قطار للركاب بين مدينتي الرباط و سلا و الحديث عن قتلى و جرحى في صفوف المسافرين

صفرو سوريز : أفادت مصادر خاصة لموقع صفروسوريز قبل قليل عن وقوع حادث خطير خلال خروج قطار عن سكته بجماعة ‘بوقنادل’ بمدينة سلا. الحادث الذي يجهل سببه تسبب في حالة هلع كبيرة خاصة وأن الخط الرابط بين للقنيطرة والرباط يعرف اكتظاظاً كبيراً كل صباح لتنقل آلاف الموظفين بين المدينتين. وحسب ما حصل…
+ المزيد من أخبار وطنية ...