اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 12:26 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2015 - 1:35 مساءً

الهايج يوضح أسباب دعوة الدولة المغربية إلى التدخل في اليمن

أكد أحمد الهايج، رئيس “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، “أنهم لم يدعوا الدولة المغربية للتدخل عسكريا في اليمن”.

وقال الهايج في تصريح لـ”بديل”: “إذا صادف هذا البيان وقيام قوى بالمنطقة بهجوم على اليمن فلا علاقة سببية بين البيان وهذه الواقعة”، مضيفا ” أن هذا النقاش عقيم وليس له أي أساس يقوم عليه وهو محاولة لإقحام شيء في غير محله ومن دخل فيه، هدفه الإساءة للجمعية ليس إلا”.

وأوضح رئيس “الجمعية المغربية لحقوق الإنسان”، “أن هذا البيان صدر عقب اجتماع بمقر المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، بين الجمعيات الموقعة وأحد النشطاء السياسيين والحقوقيين اليمنين الذي زار المغرب وكانت خلاصة النقاش إصدار بيان لدعوة المجتمع الدولي بما فيها الدولة المغربية للمساهمة في إجاد حل سلمي باليمن وتجنيبه حربا طائفية”.

وأكد الهايج “أن الهجوم على اليمن مبرمج سابقا، وأن المنتقدين عوض ان يتوجهوا بنقدهم للدولة يوجهونه للجمعية”.

ونددت الجمعية المغربية، في بيان صادر عن مكتبها المركزي، يوم 26 مارس الجاري، (نددت) بما أسمته “العمليات الإرهابية التي تستهدف المواطنين/ات الأبرياء أيا كان مصدرها وخلفياتها”.

كما أكدت الجمعية “على ضرورة تحمل المنتظم الدولي لمسؤولياته في حماية الشعب اليمني و ضمان حقه في تقرير مصيره” معبرة عن رفضها “رفضا قاطعا لأي تدخل عسكري في المنطقة وأي استغلال للوضع في اليمن”.

وسبق للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أن وقعت بجانب مجموعة من الهيئات الحقوقية على بيان دعت فيه السلطات المغربية والمنتظم الدولي من أجل التدخل لحل الأزمة اليمنية، بسبب ما أسمته “الهجوم على المؤسسات الشرعية في تعارض كامل مع الاتفاقات المعقودة بعد انطلاق الثورة اليمنية المجيدة”.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...