اليوم الإثنين 20 أغسطس 2018 - 1:49 مساءً
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 10:39 مساءً

الضحك و أهميته و تأثيره على الانسان.. اضحك تضحك لك الدنيا!

منقول

قول المثل: اضحك تضحك لك الدنيا.. فقد اثبتت الابحاث صحة هذا المثل فالضحك يكون تاثيره كبير على الانسان لانه حين نضحك نطلق مواد(هرمون الأندورفين )وهذا الهرمون مسؤول عن افراز الدماغ ويمكن تشبيه أثاره بتأثيرات المورفين (أقوى مسكنا لألم).

للمصابين بالأرق: يسبب الضحك لهؤلاء حالة من التعب السليم ثم يأتي النوم بشكل طبيعي فيزيلها.

للمتوترين: الضحك يمحو كليا التشنجات العضلية والتقلصات التى تكون في الأصل السبب الرئسي لظهور الام الظهر والرأس والعنق

.للأمهات الجدد: يسمح الضحك لهؤلاء الأمهات بعد فترة قصيرة من الولادة بالانتباه لعضلات منطقة الحوض وتقويتها أيتها الأم اضحكي في وجه طفلكِ دائماً ..

للمصابين بارتفاع ضغط الدم: يؤدي الضحك إلى تحسين الأوعية الدموية فيرخي عضلاتها الملساء المصقولة وبالتالي يخفض الضغط الشرياني

للمصابين بعسر الهضم أو باضطرابات في الجهازالعصبي: يساعد في تسريع أكثر عمليات الهضم تعقيدا ..

للأطفال المصابين بالربو والتهاب القصبة الهوائية: إثناء تعرض الأطفال لنوبة ربو، يمكن للضحك إن يساعدهم على القيام بتمارين التنفس بشكل أفضل وأكثر افادة.

للرياضيين: يزيل الضحك عند الرياضيين التشنج من عضلاتهم المعقودة والمؤلمة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة  بصفرو
18 أغسطس 2018 / قراءة

اعلان عن تنظيم الملتقى الثقافي المنظم من طرف منتدى اقليم صفرو وشبكة تنمية القراءة بصفرو

صفروسوريز: يحظى موضوع الاقتصاد الاجتماعي والتضامني منذ العقدين الأخيرين باهتمام متزايد. ويمكن استجلاء هذا الاهتمام الملفت للنظر من خلال سعته التداولية في البحث العلمي الأكاديمي وفي الخطابات السياسية، ومن خلال العناية التي أصبحت توليها الدولة لهذا القطاع على المستويات المؤسساتية والتنظيمية والتشريعية. وإذا كان تطور الاقتصاد الاجتماعي والتضامني وانتشاره يرتبط بظرفية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...