اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:04 مساءً
أخر تحديث : الخميس 26 مارس 2015 - 2:12 مساءً

بالفيديو.. بنكيران يكشف عن حوار مثير دار بينه وبين الملك

متابعة: البديل

أكد رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران أنه “كان يفكر في تقديم استقالته في العديد من المناسبات بسبب النقل الطرقي”، مضيفا “أنه يوم وقع حادث تيزي نتيشكا، قال له الملك عندما اتصل به: البنوات ديال الكار أسي عبد الإله ممسوحين “.

وقال بنكيران: ” باش تكون الأمور واضحة، من يقود المغرب لا هو في الأغلبية ولا هو في المعارضة، من يقودها هو محمد السادس”.

وأضاف بنكيران، خلال لقائه بطلبة المدرسة الحسنية للأشغال العمومية، يوم الثلاثاء 24 مارس أن “الملك هو رئيس الدولة وهو أمير المؤمنين، وهو رئيس القوات المسلحة الملكية، وهو رئيس مجلس الوزراء الذي أنا عضو فيه، الرئيس ديالي هذاك أشبغيتوني ندير مع رئيسي ؟”، مضيفا “لا أقول هذا الكلام لمجاملة محمد السادس، فلما أصبحت رئيس الحكومة وعندما أريد الحديث عن جلالة الملك أقول سيدنا، وهذا الشيء تدربت عليه”.

واعتبر رئيس الحكومة المغربية، في نفس اللقاء، “أن المغرب ليس دولة يسيرها رئيس الحكومة، وهذا الأخير له دور، وليس هناك شخص يستطيع أن يقوم بالدور الذي أقوم به بهذه السرعة”.

وفي حديثه عن المعارضة، قال بنكيران: “المعارضة لم تفهم بعد أن الوضع تغير، وهي لازالت متشبثة بالأساليب القديمة، شحال هاذي المعارضة غي كتخنزر فالحكومة الحكومة كتخلع، هذه الحكومة مكتخلعش، نهار لي جيت قالو لي أنك تنازلت عن صلاحياتك لجلالة الملك، وضنوا أني غدي نتخلع ونطيح”.

وانتقد الأمين العام لحزب “العدالة والتنمية” القائد للحكومة عمل المعارضة، قائلا: “عوض أن ينتقدوا أشياء معقولة كيمشيو لشي امور … كيقولو البوطة مفيهاش 12 كلغ، عبرو المواطنين البوطة لقاو فيها 12 كلغ، هذي معارضة هذي؟”، مضيفا أنه “عندما ينتقد عمل الحكومة يجد أن التشغيل والتعليم والصحة لم يحقق فيه المطلوب”.

 

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...