اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:02 مساءً
أخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 11:59 مساءً

خطيييير: وجبة العدس تدخل 36 تلميذ الى غرفة الانعاش بصفرو”الفيديو”

خطيييير: وجبة العدس تدخل 36 تلميذ الى غرفة الانعاش بصفرو”الفيديو”
قراءة بتاريخ 21 مارس, 2015

استقبل المستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو،   زوال يوم السبت 22 مارس 2015 ، 36 حالة تسمم في صفوف تلاميذ يدرسون في مدرسة  “أي تانوت” و التابعة لمجموعة المدارس  “14 غشت ” والتابعة إداريا لجماعة سيدي يوسف اقليم بصفرو ، بعدما شعروا بآلام على مستوى الأمعاء وإصاباتهم بحالات قيء، مباشرة بعد عودتهم إلى فصولهم الدراسية عند انتهاء فترة الصباحية، ما دفع إدارة المؤسسة إلى الاتصال على الفور بمصالح الوقاية المدنية،  وكان سبب التسمم هو وجبة العدس ، قبل أن يصيبهم بإسهال وتقيء، نقلوا على إثره للمستشفى.

وفور علمه بالخبر، حضر مندوب وزارة الصحة مرفوقا بالنائب الإقليمي لوزارة التعليم بصفرو  والسلطات الأمنية بمختلف أنواعها ، للأشراف على العلاجات الاولية التي ستقدم للتلاميذ،  وقد اخدت عينات من الوجبة لإجراء بحث حول أسباب التسمم. في مقابل  هذا تم تخصيص حافلات لنقل التلاميذ وذويهم تحت اشراف رئيس جماعة اغبالوا اقورار الذي قاطع اشغال احد الندوات للوقوف جليا على الوضعية الصحية للأطفال.

هذا وقد علمت “صفروسوريز” من مصادرها الخاصة ان نيابة التعليم فتحت تحقيقا لمعرفة المسببات لهذه الكارثة.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية
14 أغسطس 2019 / قراءة

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية

صفروسوريز:حسني عبادي في مشهد متكرر ألفته ساكنة حديقة المغرب”صفرو” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تعرف جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء إلى المدينة و…
+ المزيد من أخبار وطنية ...