اليوم السبت 8 مايو 2021 - 9:26 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : السبت 21 مارس 2015 - 12:00 صباحًا

صفرو: رجال الامن والمجتمع المدني والحقوقي بالمؤسسات التعليمية في التحسيس والتوعية”فيديو”

عرفت الثانوية الاعدادية الخاصة اسماء لقاءا نظمته المنطقة الاقليمية للامن بصفرو و مجموعة من فعاليات المجتمع المدني حول موضوع التربية على المواطنة.

افتتح اللقاء الملازم حسن الناضري رئيس الهيئة الحضرية بصفرو استعرض خلاله الاستراتيجية التواصلة التي تعتمدها المنطقة الاقليمية للامن بصفرو مع مختلف مكونات المجتمع وخاصة التلاميذ، كما ابرز المجهودات التي تقوم بها السلطات الامنية في حماية المدرسة و المحيط المدرسي و خلقت لذلك فرقة خاصة سمتها الشرطة المدرسية.

من جهته قدم الضابط الممتاز عبد النبي الدوقي عرضا مفصلا في موضوع التربية على المواطنة فصل من خلاله اهمية تمكين التلاميذ من تكوين صلب و متين حول المواطنة وابرز التطور الذي عرفه المغرب حتى بلوغ محطة دستور يوليوز 2011 كما اعطى الضابط الممتاز مجموعة من النصائح الامنية في غاية الاهمية تفيد التلاميذ في حياتهم.

شفيق كريم رئيس المركز التربوي الاجتماعي قدم عرضا حول الحقوق و الواجبات التي يتوفر عليها الاطفال بطريقة تفاعلية، ابرز من خلالها مختلف حقوق الاطفال وواجباتهم حسب الاتفاقيات الدولية و القوانين الوطنية، كما ركز على ضرورة التحلي والتشبت بثقافة المسؤولية والواجب حتى يتمكن الطفل من تكوين شخصية مواطنية متوازنة ناجحة ونافعة للمجتمع.

حكيم وردة مندوب جمعية الشعلة للتربية و الثقافة ابرز في مداخلته ضرورة مشاركة التلاميذ ومساهمتهم في الشأن العام من خلال انخراطهم في الجمعيات من اجل اكتساب ثقافة التطوع.

وجدير بالذكر، أن المنطقة الإقليمية للأمن الوطني بتعاون مع نيابة وزارة التربية الوطنية  بصفرو، كانت قد أعطت  الانطلاقة الرسمية للأيام التحسيسية و التوعوية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية. هذه الحملات تشمل مجموعة من الندوات التحسيسية في مواضيع أصبحت تستأثر الرأي العام المحلي و الوطني لما تكتسيه من أهمية بالغة نذكر على سبيل المثال : السلامة الطرقية و الوقاية من حوادث السير، مخاطر تعاطي المخدرات     و الكحول، العنف داخل المؤسسات التعليمية، التحرش الجنسي، التربية على المواطنة، الشغب داخل الملاعب و الجريمة الإلكترونية.

ومن أجل إنجاح هذه المبادرة، جندت مصالح المنطقة الأمنية بصفرو فريقا عمليا مكونا من رجال الأمن يترأسه رئيس الهيئة الحضرية بصفرو ، سيسهر على تنظيم و تسيير فقرات هذا البرنامج، حيث سيعمل هذا الفريق بالدرجة الأولى على كسب ثقة التلاميذ و استقطاب أكبر عدد منهم للندوات و الحملات التي ستشهدها الأيام التحسيسية والتي ستستمر إلى نهاية الموسم الدراسي الحالي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...