اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 6:57 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 6:31 مساءً

المغرب يُدين الهجوم على متحف “باردو” ويعلن تضامنه مع تونس

صفروسوريز ــ و م ع

أعلنت المملكة المغربية يوم الأربعاء 18 مارس، إدانتها الشديدة للهجوم الذي استهدف متحف باردو بتونس والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من السياح الأجانب إضافة إلى مواطنين تونسيين.

وأفاد بيان لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون أنه “على إثر الاعتداء الإرهابي الغادر الذي تعرض له متحف باردو بالعاصمة التونسية، يوم الأربعاء 18 مارس 2015، والذي أدى إلى مقتل وجرح عدد من السياح الأجانب إضافة إلى مواطنين تونسيين، تعرب المملكة المغربية عن إدانتها الشديدة لهذا العمل الإرهابي الشنيع الذي استهدف الأبرياء العزل، وتتقدم بخالص عبارات التعازي والمواساة إلى أسر الضحايا مع متمنياتها بالشفاء العاجل للمصابين”.

وأضاف البيان أن “المملكة المغربية تستنكر بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي المقيت الذي يريد النيل من النموذج الديمقراطي التونسي والمساس باقتصاد تونس عبر الإضرار بقطاع السياحة، وتجدد مرة أخرى تضامنها التام ووقوفها الكامل مع الجمهورية التونسية الشقيقة في مساعيها الرامية إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار والقضاء على ظاهرتي التطرف والإرهاب، الغريبتين عن تقاليد المجتمع التونسي المتشبع بقيم الاعتدال وثقافة السلم والتسامح”.

وأكد المصدر ذاته أن المملكة المغربية التي تؤكد دوما على موقفها الرافض لكافة أشكال الإرهاب وأعمال العنف مهما كانت مبرراته ودوافعه، لتدعو من جديد إلى مضاعفة الجهود الإقليمية والدولية لمواجهة هذه الآفة التي تستهدف السلم والأمن الدوليين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...