اليوم السبت 8 مايو 2021 - 10:28 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 5:41 مساءً

صفرو تنظم ملتقاها الثقافي السادسة والعشرون تحت شعار” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته””الفيديو”

تحت شعار ” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته”، ستنظم الجماعة الحضرية لمدينة صفرو، الدورة السادسة والعشرين للملتقى الثقافي للمدينة في موضوع  “استراتيجية تأهيل المدينة المغربية”   وذلك أيام 20 -21 مارس 2015 بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

 ويكتسي هذا الموضوع حسب الورقة  التقديمية للملتقى إلى أهمية وراهنية  على الصعيد الوطني والجهوي او المحلي إقليم صفرو، وتعد هذه المناسبة الثقافية” فرصة سانحة للتداول العلمي حول هذه المسألة الحيوية، بين نخبة من الباحثين والخبراء والمدبرين والجمعويين… ومقارنتها على مستوى المفهوم والاجراة  والمنجزات، ووضع خلاصات حول المعطيات الجديدة التي ينبغي ان تتحكم في تطر المدينة بشكل مستدام.

 و تعتبر هذه الدورة مختلفة شيئا ما عن دورتها السابقة لزخامة  المواضيع المتداولة للمائدة النقاش، بدءا من ندوة العمداء الى ورشات موازية لفعاليات المجتمع المدني بالمدينة الذي سيقوم بتشجير المخيم البلدي والمقبرة الإسلامية بالمدينة.

ومن جديد هذه الدورة والتي اضفى عليها الطابع الدولي هو اعتماد الملتقى مناسبة لاحتفال باليوم العالمي للشعر بتعاون مع بيت الشعر بالمغرب وذلك يوم السبت 21 مارس 2015 على الساعة الرابعة مساءا بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

وما اثار استغراب الصحفيين هو الميزانية المخصصة لهذه الدورة هي 11 مليون سنتيم،  حين اعتبره احد الصحفيين بأنها “فضيحة ثقافية” ان يقام ملتقى بالمدينة ب11 مليون سنتيم في المقابل يتم شراء أراضي للفراشة بالأموال طائلة.

 في حين كان رد المسؤول الثقافي بالمجلس البلدي، هو ان في السابق كانت الميزانية المخصصة للملتقى تذهب في المأكل والمشرب الحاضرين، وان  ميزانية الملتقى ان تكون في  وحدة خاصة وليست متفرقة من ميزانية البلدية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...