اليوم الأربعاء 20 يونيو 2018 - 3:46 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018      فك اعتصام عمال ديلفي : حفاظ على الأمن العمومي أم على مصالح الشركة؟؟؟؟      صفرو: قيادي في حزب النهج الديموقراطي في ضيافة النيابة العامة، ها علاش      جمعيات المجتمع المدني بصفرو تناقش المشروع التنموي الجديد      اقليم صفرو: 7000 مرشح ومرشحة اجتازوا امتحانات الدورة العادية لامتحانات البكالوريا دورة يونيو 2018      الجمعية الاقليمية للدفاع عن الوحدة الترابية وحقوق الانسان تنظم حفلا لفائدة نزلاء المؤسسة السجنية بصفرو      عاجل: ادريس الشطيبي رئيس المجلس الاقليمي بصفرو      جامعة سيدي محمد بن عبد الله تصدر بيانا جديدا بخصوص تعليق اضراب الطلبة      شبكة تنمية القراءة بصفرو تناقش المشروع التنموي البديل      نائب الامين العام ل pjd: “طلب الإعفاء الذي قدمه الداودي يحمل رسالة تخليقية عالية جدير بالفاعلين السياسيين أن يلتقطوها”     
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 5:41 مساءً

صفرو تنظم ملتقاها الثقافي السادسة والعشرون تحت شعار” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته””الفيديو”

تحت شعار ” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته”، ستنظم الجماعة الحضرية لمدينة صفرو، الدورة السادسة والعشرين للملتقى الثقافي للمدينة في موضوع  “استراتيجية تأهيل المدينة المغربية”   وذلك أيام 20 -21 مارس 2015 بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

 ويكتسي هذا الموضوع حسب الورقة  التقديمية للملتقى إلى أهمية وراهنية  على الصعيد الوطني والجهوي او المحلي إقليم صفرو، وتعد هذه المناسبة الثقافية” فرصة سانحة للتداول العلمي حول هذه المسألة الحيوية، بين نخبة من الباحثين والخبراء والمدبرين والجمعويين… ومقارنتها على مستوى المفهوم والاجراة  والمنجزات، ووضع خلاصات حول المعطيات الجديدة التي ينبغي ان تتحكم في تطر المدينة بشكل مستدام.

 و تعتبر هذه الدورة مختلفة شيئا ما عن دورتها السابقة لزخامة  المواضيع المتداولة للمائدة النقاش، بدءا من ندوة العمداء الى ورشات موازية لفعاليات المجتمع المدني بالمدينة الذي سيقوم بتشجير المخيم البلدي والمقبرة الإسلامية بالمدينة.

ومن جديد هذه الدورة والتي اضفى عليها الطابع الدولي هو اعتماد الملتقى مناسبة لاحتفال باليوم العالمي للشعر بتعاون مع بيت الشعر بالمغرب وذلك يوم السبت 21 مارس 2015 على الساعة الرابعة مساءا بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

وما اثار استغراب الصحفيين هو الميزانية المخصصة لهذه الدورة هي 11 مليون سنتيم،  حين اعتبره احد الصحفيين بأنها “فضيحة ثقافية” ان يقام ملتقى بالمدينة ب11 مليون سنتيم في المقابل يتم شراء أراضي للفراشة بالأموال طائلة.

 في حين كان رد المسؤول الثقافي بالمجلس البلدي، هو ان في السابق كانت الميزانية المخصصة للملتقى تذهب في المأكل والمشرب الحاضرين، وان  ميزانية الملتقى ان تكون في  وحدة خاصة وليست متفرقة من ميزانية البلدية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018
17 يونيو 2018 / قراءة

صفرو: إعلان عن الترشح لملكة حب الملوك 2018

صفروسوريز: حسني عبادي معاييــــر الانتقـــــاء على المرشحة ذات السمعة والأخلاق الحسنة والمتمتعة بمستوى ثقافي متميز، أن تشهد بعدم توفرها على سوابق عدلية وأن تصرح بعدم وجود أي إلتزام، كيفما كانت طبيعته، له علاقة مباشرة أو غير مباشرة بإستغلال صورتها طيلة الفترة السابقة للمهرجان. أن تكون مغربية الجنسية، عمرها بين 18 و30…
+ المزيد من أخبار وطنية ...