اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 1:03 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 18 مارس 2015 - 5:41 مساءً

صفرو تنظم ملتقاها الثقافي السادسة والعشرون تحت شعار” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته””الفيديو”

تحت شعار ” ترقية إطار الحياة الحضرية وانسنته”، ستنظم الجماعة الحضرية لمدينة صفرو، الدورة السادسة والعشرين للملتقى الثقافي للمدينة في موضوع  “استراتيجية تأهيل المدينة المغربية”   وذلك أيام 20 -21 مارس 2015 بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

 ويكتسي هذا الموضوع حسب الورقة  التقديمية للملتقى إلى أهمية وراهنية  على الصعيد الوطني والجهوي او المحلي إقليم صفرو، وتعد هذه المناسبة الثقافية” فرصة سانحة للتداول العلمي حول هذه المسألة الحيوية، بين نخبة من الباحثين والخبراء والمدبرين والجمعويين… ومقارنتها على مستوى المفهوم والاجراة  والمنجزات، ووضع خلاصات حول المعطيات الجديدة التي ينبغي ان تتحكم في تطر المدينة بشكل مستدام.

 و تعتبر هذه الدورة مختلفة شيئا ما عن دورتها السابقة لزخامة  المواضيع المتداولة للمائدة النقاش، بدءا من ندوة العمداء الى ورشات موازية لفعاليات المجتمع المدني بالمدينة الذي سيقوم بتشجير المخيم البلدي والمقبرة الإسلامية بالمدينة.

ومن جديد هذه الدورة والتي اضفى عليها الطابع الدولي هو اعتماد الملتقى مناسبة لاحتفال باليوم العالمي للشعر بتعاون مع بيت الشعر بالمغرب وذلك يوم السبت 21 مارس 2015 على الساعة الرابعة مساءا بقاعة الندوات ببلدية صفرو.

وما اثار استغراب الصحفيين هو الميزانية المخصصة لهذه الدورة هي 11 مليون سنتيم،  حين اعتبره احد الصحفيين بأنها “فضيحة ثقافية” ان يقام ملتقى بالمدينة ب11 مليون سنتيم في المقابل يتم شراء أراضي للفراشة بالأموال طائلة.

 في حين كان رد المسؤول الثقافي بالمجلس البلدي، هو ان في السابق كانت الميزانية المخصصة للملتقى تذهب في المأكل والمشرب الحاضرين، وان  ميزانية الملتقى ان تكون في  وحدة خاصة وليست متفرقة من ميزانية البلدية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...