اليوم الأحد 22 أكتوبر 2017 - 6:26 صباحًا
أخر تحديث : الثلاثاء 25 نوفمبر 2014 - 10:29 صباحًا

المتقاعدوت بصفرو يشتكون من خدمات وكالة بريد المغرب

بعد أن أستبشر متقاعدوا مدينة صفرو و الجماعات القروية المجارة خيرا بتحويل صرف مستحقاتهم المعاشية من الخزينة العامة للمملكة ( القابضة ) إلى وكالة بريد المغرب (صفرو )، اعتقادا منهم أن عهد الطوابير أو الجيوش المرابطة منذ الفجر قد ولى لغير رجعة، و أن الانتظار لساعات استخلاص وصرف رواتبهم الشهرية الذي لا يتعدى عند البعض 350 درهم أصبح في خبر كان، أبى الواقع التنظيمي المزري التي تعيشه المؤسسات البريدية في المغرب إلا أن يتبث أن تغيير الحال من المحال.
فعند نهاية كل شهر إقبالا منقطع النظير من متقاعدي الدولة، بحكم أن المعاشات تصرف في هذه الفترة الزمنية من الشهر، هذا الإقبال يجعل من مكتب البريد عاجزا على تأدية دوره الاعتيادي و تقديم خدمات البريد القاعدية، فإرسال بعيثه أو سحب او دفع أموال بالنسبة لكل مواطن يصل إلى أزيد من 2 ساعات من الانتظار في أحسن الأحوال، علما أن بهو مصلحة البريد لا يتوفر على أدنى الخدمات المهيئة لاستقبال هذا الكم الهائل من الناس، حيث يضطر البعض منهم لتقبل الوضع و التعايش معه من خلال اتخاذ أماكن لهم مباشرة على الأرض، فالموظفون و المواطنون يعانون في صمت داخل الأماكن التي تصبح في أغلب الأحيان مصادرا للروائح التي يختلط فيها العرق بكل أنواعه بروائح أخرى من شأنها أن تكون سببا في أمراض بصرية.
بحيث اصبح من المفروض فتح وكالة جديدة في اكبر دائرة الانتخابية بالمغرب (حي بنصفار) لتخفيف من وقع الازدحام الذي لا يمثل بالقيم الانسانية في اواخر كل شهر، وقد توصل الى علمنا ان هناك ارض قرب مندوبية الصحة رهن اشارة بريد المغرب.
لذا نلتمس من المسؤولين على هذا القطاع الى فتح وكالة جديدة على غرار وكالة ستي مسعودة بصفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.
20 أكتوبر 2017 / قراءة

المجلس الوطني لحركة أنفاس يرسم خارطة طريق للخروج من المأزق الذي تعيشه البلاد.

صفروسوريز: متابعة. بيان المجلس الوطني لحركة أنفاس: تعاقد وطني يؤسس لعهد الملكية البرلمانية تداول المجلس الوطني لحركة أنفاس الديمقراطية في أزمة نسق النمط السياسي المغربي و حالة الاختناق المؤسساتي الراهنة و خلص إلى إصدار البيان التالي : في تشخيص الأوضاع : ü تذكر الحركة بالأجواء التي صاحبت للاستحقاقات الانتخابية…
+ المزيد من أخبار وطنية ...