اليوم الإثنين 19 أغسطس 2019 - 3:15 مساءً
أخر تحديث : الأحد 15 مارس 2015 - 11:29 صباحًا

حسن اوريد في مدينة صفرو من اجل توقيع روايته” الحديث والشجن” الفيديو

حسن اوريد في مدينة صفرو من اجل توقيع روايته” الحديث والشجن” الفيديو
قراءة بتاريخ 14 مارس, 2015

كما كان مقررا، نظمت جمعية الشعلة للتربية والثقافة بصفرو في ذكرى تأسيس الفرع، ايامها الثقافية الأولى، وذلك أيام 13 و14 مارس 2015.

وقد استضافت الجمعية روائيا من طنة الروائين المؤرخين في حفل توقيع رواية “الحديث والشجن”لـ ” لحسن اوريد” يوم الجمعة 14 مارس 2015 وذلك بالمركز السوسيو ثقافي بمدينة صفرو.

 وقد حضر هذا اللقاء من ثلة الأساتذة والباحثين في الآداب والعلوم الإنسانية بمدينة صفرو، و بعض ممثلي المجتمع المدني والمجتمع السياسي.

وفي قراءة للأعمال الروائية لحسن أوريد، اعتبر احد المتدخلين أن أوريد «ينتمي إلى طينة المؤرخين الذين تحولوا إلى روائيين»، مبرزا حاجة المؤرخ لكتابة الرواية، على اعتبار أن الرواية «تلامس الكينونة وتنفذ إليها وتكتشف الأشياء التي يحاول الإنسان إخفاءها»، كما أن الرواية تمكن من قول أشياء لا يمكن قولها في البحث.

وأضاف  الاخر أن “أوريد” يتوفر على كل المقومات ليكون روائيا كبيرا، فهو «يمتلك ثقافة واسعة وعميقة»، و”الرواية تفترض ثقافة ومعرفة بالمجتمع”، ولديه «أخلاق الروائي»، ويكتب الرواية ب”نزاهة وجرأة” في نقد المجتمع والذات.

هذا وقد عرف هذا اللقاء الهام توافد العديد من المهتمين لم تستطيع قاعة المركز استعاب العدد الهائل الذي توافد على المركز لحضور حفل التوقيع.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية
14 أغسطس 2019 / قراءة

شوارع و أزقة مدينة صفرو تغرق في النفايات و أوزون خارج التغطية

صفروسوريز:حسني عبادي في مشهد متكرر ألفته ساكنة حديقة المغرب”صفرو” خلال أيام عيد الأضحى المبارك، تعرف جل أحياء وشوارع المدينة يوم العيد وكذلك خلال اليوم الثاني منه، حالة من الفوضى وتراكم الأزبال بها، هذا المنظر الذي بات يسيء إلى المدينة و…
+ المزيد من أخبار وطنية ...