اليوم الإثنين 10 مايو 2021 - 2:44 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : الخميس 15 أبريل 2021 - 10:48 مساءً

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز:

تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة.


ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه المدينة احد الأوجه البارزة والمنفردة في صنف المديح والسماع ، ترعرع في اسرة مولوعة بالانشاد الصوفي.
يعتبر ادريس الداودي من حفظة القرءان الكريم منذ صغر سنه ،تعلم على يد استاذه وشيخه الحاج محمد بنيس بفاس، جعله يتبوأ مكانة مميزة ومتميزة في صنف المديح والسماع الصوفي .

هذا التميز جعله يؤطر هذا الفن بدار بناني للسماع المغربي بفاس ،كما يعمل منشدا بجوق المعهد البلدي للموسيقى بصفرو.
شارك في مجموعة من المهرجانات الوطنية والدولية شرف من خلالها مدينة صفرو بصفة خاصة والإقليم بصفة عامة كالمهرجان الوطني للمديح والسماع ، ومهرجان الموسيقى الروحية بفاس، ومهرجان الصوفية بفاس، ومهرجان الثقافة الصوفية، و وبعض المهرجانات الوطنية بكل من : مكناس، سلا ،الرباط، الدار البيضاء، مراكش، أكادير، العيون، تطوان، طنجة، أصيلة، شفشاون، وزان، تازة، وجدة، صفرو، مولاي إدريس زرهون، الصويرة. ودوليا مثل المغرب في هذا الفن الأصيل في الدول التالية: قطر- مالي- كندا- سوريا- اسبانيا و تركيا، كما له عدة تسجيلات تلفزية في كل من القناة الأولى والثانية والسادسة، وقناة الجزيرة.


يعتبر ادريس الداودي من خيرة الاساتذة في هذا الفن المميز مما خول له ان يحظى بشرف الإنشاد أمام صاحب الجلالة محمد السادس نصره الله في مختلف الأنشطة الدينية التي تقام بالقصر الملكي .

وفي مجال حماية هذا الثراث الاصيل يعمل الفنان ادريس الداودي جاهدا عبر انخراطه في مجموعة من الجمعيات المهتمة بهذا الفن الاصيل ،ورئيس جمعية أبي الحسن اليوسي لفن السماع المغربي والتراث الأندلسي بصفرو ، رئيس اللجنة الفنية للجمعية الفاسية لفن السماع والإبداع بفاس، وعضو في النخبة الوطنية للشباب للسماع بالمغرب.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...