اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:57 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 6 نوفمبر 2020 - 9:17 مساءً

برافو امزازي: احداث كلية العلوم والتقنيات بصفرو

صفروسوريز:

بمقر ولاية فاس مكناس، ترأس السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي إلى جانب السيد الوزير المنتدب المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي والسيد الوالي والسيد رئيس الجهة بحضور السادة العمال والسيد عمدة فاس والسادة المنتخبين وعدة شخصيات مدنية وعسكرية مراسم توقيع عدة اتفاقيات شراكة تندرج في إطار تفعيل العقد برنامج بين الدولة وجهة فاس مكناس.

وتهم الاتفاقية الأولى الموقعة بين أكاديمية فاس مكناس والجهة “برنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي” ، فيما تتعلق الاتفاقية الثانية الموقعة بين جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس وجهة فاس مكناس : احداث مركب جامعي ببولمان واحداث قطب جامعي بعين الشكاك وتوسيع الكلية متعددة التخصصات بتازة وتهيئة مركب اكدال وإحداث كلية متعددة التخصصات بتاونات وكلية العلوم والتقنيات بصفرو ، فيما ترمي الاتفاقية الموقعة بين جامعة مولاي اسماعيل بمكناس والجهة إلى إحداث المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالحاجب والمدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بمكناس وكلية للرياضة بافران وخزانة جامعية.

وتندرج هذه المشاريع في إطار توسيع وتحسين العرض الجامعي بالجهة.

كما شهد هذا الحفل التوقيع على ملحق عقد التنمية الموقع بين وزارة الاقتصاد والمالية واصلاح الإدارة ووزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والجامعة الأورو-متوسطية بفاس للفترة 2022-2018 وكذا اتفاقية شراكة بين هذه الجامعة والجهة بخصوص إحداث حاضنة مشاريع من أجل التشجيع على خلق مقاولات ناشئة.

إلى ذلك، تم التوقيع كذلك على اتفاقية شراكة بين كل من جامعات سيدي محمد بن عبد الله ومولاي اسماعيل والأورومتوسطية بفاس والأخوين بافران والجهة من أجل خلق مركز جهوي في المجال الرقمي.

مشاريع واعدة من شأنها الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين والبحث العلمي بالجهة بفضل انخراط الفاعلين التربويين والشركاء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...