اليوم الثلاثاء 24 نوفمبر 2020 - 3:11 مساءً
أخر تحديث : الإثنين 2 نوفمبر 2020 - 10:42 صباحًا

النقابة الوطنية لمهني المستلزمات الطبية تصدر بيانا للرأي العام الوطني

صفروسوريز:

المنظمة الديموقراطية للشغل.
المنظمة الديموقراطية للصحة .
النقابة الوطنية لمهني المستلزمات الطبية.

       

انعقد يوم الأربعاء 27 أكتوبر 2020 ,اجتماع بمديرية الأدوية والصيدلة ، لقاء اولي ،حضره عن وزارة الصحة مديرة الأدوية والصيدلة ، وحضره الكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للصحة ، وجاء هدا الاجتماع من أجل تقديم أعضاء المكتب الوطني للنقابة : المنظمة الديموقراطية لمهني الصحة للمستلزمات الطبية المنظوية تحت لواء المنظمة الديموقراطية للصحة، وعلى رأسها كاتبها العام السيد هشام البلغيتي .

وبعد تقديم جميع أعضاء المكتب الحاضرين من طرف الكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للصحة، رحبت السيدة المديرة بالمكتب النقابي ، كشريك اجتماعي ،وتطرقت في عرض وجيز إلى العديد من المتغيرات الإيجابية التي تعرفها المديرية مؤخرا، كما تطرقت الى السبل والطرق للتواصل والتعاون بين المديرية والنقابة من أجل تحسين مردودية المديرية وجودتها لتفعيل مطالب مهني الصحة للمستلزمات الطبية للمساهمة في تطوير المنظومة الصحية.
من جانبه هنأ ،الكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للصحة السيدة المديرة على التقة التي حضيت بها من طرف الوزارة مؤخرا، بتنصيبها على قطاع حساس، وتطرق إلى العديد من المشاكل التي يتعرض لها مهنيو المستلزمات الطبية لسنين، من اختلالات تسيير وتدبير وتعقيد للمساطير، التي تعرفها بعض مصالح المديرية ، و تفاقمها من سنة إلى أخرى، الشيء الدي اثر سلبيا على وضعية مهنيي المستلزمات ، الاقتصادية و الاجتماعية ، حيث العديد منهم فضل الاقفال وإنهاء مهامهه، و منهم من هم في متابعة قانونية بسبب عدم قدرتهم على أداء المستحقات ،وغيرها من المشاكل التي تفاقمت في فترة الوباء كوفيد 19.
.كما تطرق الكاتب العام إلى القانون 55_19 بتيسيط المساطير الادارية ، والدي أصبح من المفروض على المديرية العمل به وتطبيقه.
وتدخل السيد الكاتب العام لنقابة مهني المستلزمات الطبية : السيد هشام البلغيتي بدوره ، الدي أكد أن المهنيين متوقفين حاليا عن العمل وفي عطالة ،نظرا للتأخير،والتعقيدات الدي يعانون منها في تتبع ملفاتهم ،وكدلك لعدم التواصل واطلاعهم بأسباب التعطيل.ودكر أن القسم 1 من المستلزمات الطبية والدي لا يشكل خطرا يمكن تسريعه ، لتمكين العديد من مهني المستلزمات الطبية من استئناف عملهم.
بدورها اكدت السيدة المديرة عن رغبتها الملحة مند توليها هدا المنصب ، في تحسين مردودية هده المديرية ، ونيتها في تسريع و اصلاح وتيرة معالجة الملفات عبر تطبيق الشفافية، بنظام معلوماتي ،يوفر جهد الانتقال وضياع وقت مهني المستلزمات الطبية ،كما وعدت بتتبع جميع الحالات والملفات المعروضة على الادارة، وكدلك تحسين الاستقبال والولوج للمديرية في ظروف كريمة لمهني الصحة للمستلزمات الطبية .

وبعد عدة تدخلات تم الاتفاق على استكمال الاجتماع في لقاء مقبل نظرا لعدم التطرق للعديد من النقط المهمة.
وقد اتسم اللقاء ،بكتير من الجديةوالصراحة ،والتفاعل من الطرفين ، وأكد السيد الكاتب العام للمنظمة الديموقراطية للصحة على ضرورة الإسراع، بفك العزلة عن مهني المستلزمات الطبية والإسراع بإخراج ملفاتهم،وخاصة القسم 1 من المستلزمات الطبية الدي لا يشكل خطرا ،على غرار العديد من دول العالم لتمكين مهني المستلزمات الطبية من استئناف العمل وخاصة في هده الظروف الاقتصادية العصيبة التي تمر بها بلادنا .

المنظمة الديموقراطية للصحة
عن المكتب الوطني للنقابة الوطنية لمهني الصحة للمستلزمات الطبية:
هشام البلغيتي.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...