اليوم الأحد 19 نوفمبر 2017 - 8:33 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 9 مارس 2015 - 10:58 مساءً

ابتسامة الملك وضحكة الهمة التي كشفت عن أسنانه وسرور مزوار في حضرة فابيس

متابعة

بدا الملك محمد السادس مبتسما، أما مستشاره الهمة، فقد كشفت ضحكته كل شيء، إنها إشارات أخرى تنضاف إلى سابقتها لطي صفحة سوداء طغت على العلاقات المغربية الفرنسية منذ سنة.

وكما تعلمون في السياسة، لا شيء متروك للصدفة، خصوصا حينما يتعلق الأمر بصورة رسمية، نشرتها وكالة المغرب العربي للأنباء، وتعطي ملامح لقاء بدا فيه كل المسؤولين المغاربة ، وعلى رأسهم أعلى سلطة في البلاط، سعداء خلال استقبال وزير الخارجية فابيس.

فقد استقبل الملك محمد السادس، اليوم الاثنين بالقصر الملكي بالرباط السيد لوران فابيوس وزير الشؤون الخارجية والتنمية الدولية بالجمهورية الفرنسية الذي يقوم بزيارة عمل للمملكة، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وذكر بلاغ للديوان الملكي أن المباحثات تناولت العلاقات بين البلدين والسياق الأمني الإقليمي وخاصة مكافحة التهديد الإرهابي، إضافة إلى مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما تناولت المباحثات الآفاق المستقبلية، القوية والهادئة، للعلاقة الثنائية في جميع المجالات.

حضر هذا الاستقبال، السادة جون فرانسوا جيرو مدير شمال إفريقيا والشرق الأوسط بوزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، وشارل فريس سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد بالرباط، وعن الجانب المغربي السادة فؤاد عالي الهمة مستشار الملك، وصلاح الدين مزوار وزير الشؤون الخارجية والتعاون، وشكيب بنموسى سفير المملكة بباريس.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...