اليوم الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 6:09 مساءً
أخر تحديث : الأحد 6 سبتمبر 2020 - 8:41 مساءً

الحمد الله/ صفراوا تعافوا من كورونا دون الخضوع للعلاج

صفروسوريز:

كشفت المندوبية الإقليمية للصحة بصفرو عن وجود عشرات المصابين بفيروس كورونا و الذين اكتسبوا الأجسام المضادة للفيروس ، ما يعني أنهم أصيبوا بالعدوى و تماثلوا للشفاء دون أن يأخذوا أي دواء.

و حسب الأرقام التي كشفت عنها المندوبية فإنه خلال أسبوع واحد اكتسبت 115 حالة مناعة ذاتية ، أي أنها أصيبت بالفيروس و تماثلت للشفاء دون أن تخضع للعلاج.

وأثبتت دراسة علمية دولية ، أن الأشخاص الذين تعافوا من فيروس كورونا لم تتكون لديهم أجسام مضادة ضد كوفيد 19 فحسب، بل تكونت لديهم أيضا بعض المكونات المناعية التي تعرف باسم “الخلايا تي”، والتي يمكنها مقاومة الفيروس عن طريق القضاء على الخلايا المصابة.

و تورد ذات الدراسة أن بعض الناس الذين جاءت نتائج اختبارات إصابتهم بفيروس كورونا إيجابية، قد طوروا الأجسام المضادة في دمائهم، وهي الجزيئات التي ينتجها النظام المناعي لمكافحة العدوى. ونظريا يعتقد الأطباء أن الأشخاص الذين يحملون الأجسام المضادة قادرون على مقاومة الفيروس إذا أصيبوا به مجددا.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...