اليوم السبت 5 ديسمبر 2020 - 11:05 مساءً
أخر تحديث : الجمعة 4 سبتمبر 2020 - 5:01 مساءً

ODT ديال الصحة تقصف المندوب الاقليمي بالنيابة بصفرو وتهدد بالصعيد

صفروسوريز:

في اجتماع طارئ عقده المكتب الاقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بصفرو يومه الخميس 03 شتنبر 2020 لتدارس الوضع داخل المندوبية الإقليمية للصحة بصفرو، حيث عبر السيد الكاتب الإقليمي عن قلقه الشديد حول الوضع بالمندوبية واجبار المندوب الجديد بالنيابة لخدمة أجندة نقابية وتنفيد مطالبها الغير المشروعة.

حيث تم تسجيل مجموعة من الخروقات نذكر اهمها :

1) إقدام المندوب الحالي بالنيابة تحت ضغوطات على توقيع أمر بمهمة إلى مدينة الرباط لعضوبنقابة معينةمن اجل حضورإحدى الاجتماعات النقابية ودالك عبر سيارة الدولة من نوع 4*4 والتي اشتراها المجلس الإقليمي بصفرو في إطار تنظيم وحدات طبية متنقلة موجهة الى المناطق النائية بإقليم صفرو.

2) تواطؤ مصلحة الموارد البشرية والمنازعات وبضغطعلى المندوب الحالي في التغطية على نفس الشخص المعروف بأفعاله المكرة لدى جميع الاطر العاملة بالإقليم حيث  استفاد هذا الأخير من إجازة مفتوحة (أكثر من أسبوع)  لقضاء اغراض شخصية ضدا في المذكرة الوزارية عدد 62 بتاريخ 03 غشت 2020 والتي دعا فيها السيد الوزير إلى إيقاف جميع الرخص بكل انواعها والعودة لتلبية نداء الوطن.

3) استغلال المسؤولة عن الموارد البشرية داخل المندوبية الإقليمية للصحة بصفرو في افشاء السر المهني حيث استقبلنا كمكتب نقابي العديد من الشكايات بخصوص سوء المعاملة وارتكابها لهفوات وأخطاء إدارية دفع ثمنها العديد من الاطر مما يجعلنا نتساءل كمكتب نقابيعنالتخصص المطلوب أو الإطار المسموح به في تدبير هذه المصلحة الحيوية.

4) التحضير لمخطط نقابي وبضغط على المندوب الحالي بالنيابة من اجل تنصيب هذا الشخص في منصب المتصرف الإقليمي المعفى مؤخرا رغم عدم أهليته أو توفره على اي تجربة تذكر في الشؤون الإدارية والمالية.

إن المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة بصفرو يدعوا جميع مناضليه وجميع القوى الحية بإقليم صفرو الى التأهب لخوض معركة استقلالية الإدارة،  والحفاظ على كرامة العاملين في الانتماء أو عدم الانتماء لأية نقابة معينة ويحدر المكتب الإقليمي للمنظمة الديمقراطية للصحة  المندوب الحالي بالنيابة من كل ما من شأنه  تكريس الشطط في استعمال السلطة  أو الانصياع لأوامرأواستغلال املاك الدولة من سيارات أو غيرها هدفه امتياز  لنقابة  معينة دون غيرها.

وفي الختام ندعوا السيد المدير الجهوي للصحة بجهة فاس مكناس الى التدخل السريع والمستعجل من أجل إيقاف هذا العبث خصوصا وأن المندوبية أصبحت تعمل وبالمكشوف تحت تعليمات شخصية تخدم النقابة، هذا ونؤكد على ضرورة إيفاد لجنة تفتيش حول استفادة الشخص المعروف داخل الإقليم والجهة باستغلاله لنفود الدولة لأغراض شخصية ونقابية منها سيارات الدولة، تعويضات مالية بدون سند قانوني بالإضافة الى تنصيب نفسه إطارا بداخل مصلحة الموارد البشرية والمنازعات  حتى يستطيع الولوج إلى ملفات الموظفين كلما دعت ضرورة، وأن المهمة التي يدعي اشرافه عليها بعيدة كل البعد عن تخصصه ولم ترىمنها الاطر الصحية بالإقليم إلى الاسم ومجموعة افتراضية على تطبيق الواتساب لنشر الاخبار والاشهار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا
22 نوفمبر 2020 / قراءة

السلطة الاقليمية والمحلية بصفرو تستعد لاطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي تحت الإشراف المباشر  لعامل إقليم صفرو توصل موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن السلطات الاقليمية   والمحلية تستعد لإحصاء ساكنة الإقليم الذين سيخضعون للتلقيح ضد فيروس كورونا الذين يعانون من الأمراض  المزمنة حيث ستسخر كل إمكاناتها  البشرية و المادية من اجل إنجاح هذه العملية .
+ المزيد من أخبار ...