اليوم الخميس 22 أكتوبر 2020 - 6:36 صباحًا
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2020 - 8:59 صباحًا

من يدبر قطاع النظافة بصفرو؟

صفروسوريز: حسني عبادي


تعرف مدينة صفرو انهيارا كبيرا في قطاع النظافة، فكل الأحياء بما فيها وسط المدينة لا تجمع فيها القمامة المنزلية بشكل منتظم، كما أن شركة أوزون المفوض لها تدبير قطاع النظافة لا تلتزم ببنود دفتر التحملات الذي يتضمن جمع الأزبال عند باب المنازل porte à porte، كما أن أغلب الحاويات المتواجدة بالأحياء متهالكة ومتسخة مما ينتج عنها تجمع للحشرات الضارة التي تنقل الأمراض للساكنة. كما يلاحظ غياب عمال المكنسة عن أغلب الأحياء مما يجعلها متسخة.
كما أن الشركة المفوض لها القطاع لا تلتزم بعدد العمال و الآليات المتعاقد عليها في دفتر التحملات حيث لاحضنا شاحنات قليلة ومتهالكة و متسخة وتصدر عنها عصارة الأزبال المسماة ليكتيفيا.
كما أن عمال الشركة يشتغلون في ظروف مزية في غياب وسائل الحماية خاصة في ظل جائحة كورونا.
اما عن السلطة المفوِّضة للقطاع التي هي جماعة صفرو فهي تغط في نوم عميق حيث لم تتخد أي إجراءات تذكر.
وفي انتظار تدخل عاجل للسلطات تبقى حديقة المغرب تسبح في الأوساخ.

*صورة من الارشيف

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين  بفيروس كورونا
21 أكتوبر 2020 / قراءة

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا

عرف اقليم صفرو تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا داخل مصلحة الإنعاش التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بفاس بالاضافة الى تسجيل 4 حالات ايجابية جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة. بالمقابل تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليستقر عدد الحالات التي تتلقى العلاج حاليا في 50 حالة نشيطة…
+ المزيد من أخبار ...