اليوم الإثنين 10 أغسطس 2020 - 9:59 مساءً
أخـبـار الـيــوم
صفرو: اغلاق مقهى بحي الرفايف بسبب كورونا      خلال جلسات الحوار القطاعي مع المركزيات النقابية الأكثر تمثيلية، وزير الصحة يؤكد: سيتم أجرأة المنحة الاستثنائية قريبا بعد دراسة سبل وكيفية تحديد مقاديرها استنادا إلى معايير استحقاق وتوزيع موضوعية وشفّافة قرار تعليق الرخص السنوية هو نتيجة لتطور الوضعية الوبائية المقلقة بالبلاد      خطييييير: المغرب يسجل 47 وفاة بكورونا في أسبوع منها 11 وفاة في يوم واحد !      موعد ذبح أضاحي العيد يوم الجمعة المقبل.      عاجل: تسجيل 8 حالات جديدة بصفرو بفيروس كورونا      حصريا:ODT تهاجم رئيس الحكومة وتتهمه بالتقصير/ البلاغ      وزارة الأوقاف تمنع صلاة عيد الأضحى بالمساجد والمُصليات بسبب فيروس كورونا      المندوب الإقليمي السابق للصحة يوجه رسالة شكر للجميع      برافو: ابنة اقليم صفرو تحقق المستحيل في بلاد ماكرون      لاعبو الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم يخضعون لتحليل الكشف عن فيروس “كورونا”     
أخر تحديث : الخميس 9 يوليو 2020 - 8:59 صباحًا

من يدبر قطاع النظافة بصفرو؟

صفروسوريز: حسني عبادي


تعرف مدينة صفرو انهيارا كبيرا في قطاع النظافة، فكل الأحياء بما فيها وسط المدينة لا تجمع فيها القمامة المنزلية بشكل منتظم، كما أن شركة أوزون المفوض لها تدبير قطاع النظافة لا تلتزم ببنود دفتر التحملات الذي يتضمن جمع الأزبال عند باب المنازل porte à porte، كما أن أغلب الحاويات المتواجدة بالأحياء متهالكة ومتسخة مما ينتج عنها تجمع للحشرات الضارة التي تنقل الأمراض للساكنة. كما يلاحظ غياب عمال المكنسة عن أغلب الأحياء مما يجعلها متسخة.
كما أن الشركة المفوض لها القطاع لا تلتزم بعدد العمال و الآليات المتعاقد عليها في دفتر التحملات حيث لاحضنا شاحنات قليلة ومتهالكة و متسخة وتصدر عنها عصارة الأزبال المسماة ليكتيفيا.
كما أن عمال الشركة يشتغلون في ظروف مزية في غياب وسائل الحماية خاصة في ظل جائحة كورونا.
اما عن السلطة المفوِّضة للقطاع التي هي جماعة صفرو فهي تغط في نوم عميق حيث لم تتخد أي إجراءات تذكر.
وفي انتظار تدخل عاجل للسلطات تبقى حديقة المغرب تسبح في الأوساخ.

*صورة من الارشيف

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

صفرو: اغلاق مقهى بحي الرفايف بسبب كورونا
8 أغسطس 2020 / قراءة

صفرو: اغلاق مقهى بحي الرفايف بسبب كورونا

صفروسوريز: علم موقع صفروسوريز من مصادره الخاصة بأن احد المقاهي الكائنة بحي الرفايف تم اغلاقها من طرف السلطات المحلية بسبب عدم احترامها قواعد السلامة المعمول بها للحد من تفشي وباء كورونا . هذا وتجدر الاشارة بأن السلطات الاقليمية والمحلية …
+ المزيد من أخبار ...