اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 2:57 مساءً
أخر تحديث : الخميس 14 مايو 2020 - 10:24 مساءً

الفدرالية الوطنية لجمعيات اباء وامهات واولياء التلامذة بالمغرب قرار حكيم وشريك استراتجي في تدبير المنظومة التربوية

صفروسوريز:

مواكبة من الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب للشأن التربوي ببلادنا وكل المستجدات المرتبطة به، أعلنت في بلاغ لها اليوم الثلاثاء، أنها تلقت بارتياح كبير قرار السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي الناطق الرسمي باسم الحكومة، و القاضي بتجنب المدرسة المغربية لسنة بيضاء، وعدم التحاق تلامذة المستويات غير الاشهادية بالمؤسسات التعليمية خلال الفترة المتبقية من الموسم الدراسي الحالي، مع إجراء تعديلات على مستوى الامتحانات الإشهادية وباقي المستويات الدراسية الأخرى بالأسلاك التعليمية الثلاث أخذا بعين الاعتبار الظرفية الاستثنائية التي تعيشها بلادنا جراء جائحة كورونا.

كما أعلنت في نفس البلاغ الذي توصل الموقع بنسخة منه،  عن ارتياحها للقرار الوزاري المتضمن لمجموعة من المخرجات التي تنسجم وتصورن الفدرالية المرفوع إليها عبر مذكرة صادرة بتاريخ 30 أبريل 2020.

هذا وأكدت  أن السلامة الصحية و النفسية للمتمدرسين وأسرهم وكل العاملين بالحقل التربوي والسعي إلى تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص، تظل من المحددات الأساسية لضمان خدمة المصلحة الفضلى للمتعلمين والمتعلمات والمصالح العليا للوطن.

وإن الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأمهات وأولياء التلامذة بالمغرب وهي تخبر كافة الأسر بهذا المعطى، تجدد الدعوة إليها بالتزام البيوت أثناء فترة الحجر مع حث فلذات أكبادنا على الإعداد الجيد للامتحانات المقبلة للسنة الأولى والثانية باكالوريا والالتزام بمتابعة الدراسة عن بعد بالنسبة لباقي المستويات الأخرى حتى انتهاء السنة الدراسية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد
14 سبتمبر 2020 / قراءة

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد

صفروسوريز:حسني عبادي ضمانا لحق الرد قامت  جريدة صفروسوريز بإجراء حوار خاص مع الإطار النقابي  بمندوبية الصحة  بصفرو الذي تعرض في الآونة الأخيرة لاتهامات من طرف إحدى النقابات المحلية ، والذي عبر في البداية بقوله :  ” إن النقابي الحقيقي والمناضل الصادق الذي لا يتعرض…
+ المزيد من أخبار ...