اليوم الخميس 2 يوليو 2020 - 10:14 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
أخر تحديث : الثلاثاء 5 مايو 2020 - 11:28 مساءً

المجلس الإقليمي لصفرو يخصص 50 مليون سنتيم لدعم الأسر المتضررة من فيروس كرورنا

صفروسوريز” حسني عبادي

أعلن المجلس الإقليمي لصفرو، عن تخصيص مبلغ قدره 50 مليون سنتيم لدعم الأسر المتضررة جراء تداعيات فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19.
وهكذا، رصد المجلس الإقليمي غلافا ماليا من ميزانية التسيير الخاصة بالسنة الجارية، 50 مليون سنتيم)، من أجل اقتناء مجموعة من المواد الغذائية لتقديمها لفائدة الأسر المعوزة بمختلف جماعات الإقليم.
وبالمناسبة، أكد رئيس المجلس الإقليمي، ادريس الشطيبي، أن هذه المساهمة المالية ستوجه بالأساس، نحو تخفيف الضائقة على الأسر في وضعية هشاشة، من خلال توفير مساعدات غذائية لهم في مختلف الدواوير القروية النائية، وكذا في المجال الحضري.

وتجدر الاشارة هنا ان المجلس الاقليمي قد سبق  اقتناء وحدة طبية متنقلة مجهزة تمكن من الاستجابة للمتطلبات الصحية و الاستشفائية المتزايدة لسكان إقليم صفرو تشتمل على مختبر ومحل للفحوصات الخاصة بطب النساء  بمبلغ 1.080.000،00 درهم بشراكة مع ولاية جهة فاس مكناس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  و المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة
وكان المجلس الإقليمي صفرو قد أعلن، عن مساهمة جميع أعضائه بتعويضات شهر ابريل المنصرم، لفائدة “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19″، الذي تم إحداثه لمواجهة آثار هذا الوباء.
ودعا المجلس الاقليمي عموم المواطنين وكافة الفعاليات المؤسساتية والمدنية، إلى المزيد من التعبئة لإنجاح مختلف التدابير والإجراءات التي تعتمدها الدولة، قصد الحد من انتشار هذا الفيروس

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.