اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 4:04 مساءً
أخر تحديث : السبت 7 مارس 2015 - 2:22 مساءً

كيف تحصل على فيتامين الشمس ؟وما علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة؟

التعرض للشمس يعتبر هام للرجل والمرأة، وكذلك الأطفال فأشعة الشمس غنية بفتامين “د” “d3 وهذا الفيتامين يساعد على امتصاص الكالسيوم بسهولة للأطفال ويساعدهم في بناء اجسامهم فهو هام للرجل والمرأة حيث بزيد من خصوبتهما الجنسية.

وزيادة خصوبة المرأة تعني الاباضة بانتظام وتوازن الهرمونات وعند الرجل تزداد اعداد الحيوانات المنوية ويقال ان الخصوبة  تصل أقصاها في شهور الصيف ولكن تقل في فصل الشتاء.

علاقة الشمس بالجنس للرجل والمرأة:

* الشمس والنساء:

نجد ان تأثير فيتامين “د” مرتفع جدا حيث انه يرفع من معادلات هرمون الاستروجين بنسبة 21 في المئة وهرمون البرجيسترون بنسبة 14 في المئة كما يساعد في انتظام الدورة الشهرية وبالتالي يزيد من معادلات التلقيح للبويضات عند المرأة.

* الشمس والرجال:

يعمل فيتامين “د” على زيادة عدد الحيوانات المنوية وتحسين كفائتها وحركتها وبالتالي يزيد من خصوبة الرجل، ويعد اجراء دراسات على هذا الموضوع وجد ان اقصى معادلات خصوبة الرجل تكون خلال شهر أغسطس واقل معدل خلال شهر مارس، وكذلك لوحظ ان معادلات الاباضة عند المرأة تزداد صيفا وتقل جدا في فصل الشتاء وقيل ان معدل نجاح عمليات التلقيح الصناعي تزداد في فصل الصيف.

واجريت التجارب للوصول لهذه الحقيقية العلمية على بعض القوارض ولوحظت العلاقة بين اشعة الشمس ومعدلات الخصوبة والانجاب من هنا جاء التفكير في فائدة الشمس وعلاقتها بالناحية الجنسية.

والجسم يحتاج الكثير من فيتامين “د” ونجد ان 80 في المئة من احتياج الانسان لهذا الفيتامين لابد وان تنتج من تفاعل كيميائي عند التعرض لأشعة الشمس ولكن يمكننا ان تناوله في بعض الأطعمة ومنها: زيت السمك، الكبدة، البيض، ولكن القدر الأكبر تستفاد منه اثناء التعرض لأشعة الشمس.

وننصحكما أيها الزوجيين بقضاء إجازة صيفية سعيدة تجعلكما تجددا  نشاطكما الجنسي وتقوي خصوبة كل منكما، وتجعلكما قادرين على استعادة السعادة الزوجية والقيام بالعلاقة الجنسية على اكمل وجه فقط تعرضوا لأشعة الشمس حتى تحصلوا على فيتامين الشمس الا وهو فيتامين “د”.

 منقول

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...