اليوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 1:28 مساءً
أخر تحديث : الخميس 30 أبريل 2020 - 10:04 مساءً

رئيس جماعة صفرو ضد المصلحة العامة للمدينة الذي انتخبته رئيسا

صفروسوريز: حسني عبادي

في حادث غريب حدث اليوم بمدينة صفرو وفي خضم محاربة وباء كورونا، عملت السلطات المحلية على إخلاء المدينة القديمة وساحة العموري من الباعة الجائلين واعادة ايوائهم ، وذلك لاعادة اعتبار للمدينة القديمة وجعلها قبلة لسياحة ، بإحدى الساحات بحي الرفايف  بصفة مؤقتة بمجهود كبير من باشا المدينة وقائد مقاطعة حبونة وبتوافق مطلق مع الفراشة وممثليهم جاء رد فعل رئيس الجماعة الذي فقد أغلبيته  المسيرة معاكسا لهذا المجهود الجبار ورفض دعم هاته الفئة المقهورة التي يوليها صاحب الجلالة  الملك محمد السادس نصره اهتمامها خاصا و أنشأ من أجلهم صندوقا لدعمهم، حيث منع جرافة البلدية من القيام بأشغال لتنقية الساحة وأكثر من ذلك راسل أحد المستشارين الجماعيين يهدده من مغبة استعمال الآليات الجماعية لدعم هؤلاء الباعة “الذي كان يستغلهم سياسيا  وانتخابيا  بمعنى أخر كان الفراشة بمثابة خزان انتخابي لحزب الرئيس ”  يقول احد المتتبعين لشأن المحلي الصفريوي.

ولم يقف الرئيس عند هذا الحد بل تجاوزه ليراسل عامل الإقليم محتجا على تدخل السلطات المحلية لاعادة إيواء هؤلاء الباعة الشىئ  الذي ينذر بتصعيد كبير وتطورات يكون فيها الحسم للسيد العامل من أجل دعم الفئات الهشة بمدينة صفرو.

هذا وأثناء كتابة هذا المقال توصل موقع ”صفروسوريز” بخبر بأن السيد جمال الفلالي سيقوم بإنجاز صفقة في إطار طلب  عروض مفتوح لشراء مواد غذائية لأغراض إنسانية لكن حتى شهر6 يونيو 2020 بخلاف جميع الجماعات الترابية التابعة لإقليم صفروالتي قامت بشراء مواد غذائية لأغراض  إنسانية في بداية  رمضان المبارك لتخفيف من حدة هذا الوباء في هذا الشهر المبارك، وهنا نطرح سؤال ما جدوى هذا التأخير سوى لأهداف انتخابية سابقة لاوانها يقول احد العارفين بشأن السياسي الصفريوي.

ويشار الى ـن رئيس جماعة صفرو متابع من طرف قاضي التحقيق بمحكمة جرائم الأموال بفاس بتهم تبديد واختلاس أموال عمومية في الملفات المشهورة زينيليك و الشلال و مؤسسة كرز.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد
14 سبتمبر 2020 / قراءة

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد

صفروسوريز:حسني عبادي ضمانا لحق الرد قامت  جريدة صفروسوريز بإجراء حوار خاص مع الإطار النقابي  بمندوبية الصحة  بصفرو الذي تعرض في الآونة الأخيرة لاتهامات من طرف إحدى النقابات المحلية ، والذي عبر في البداية بقوله :  ” إن النقابي الحقيقي والمناضل الصادق الذي لا يتعرض…
+ المزيد من أخبار ...