اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 4:54 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 11:12 مساءً

صفرو..مساهمة قوية للمجلس الإقليمي في مكافحة فيروس كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي

انخرط المجلس الإقليمي لصفرو في المجهودات المبذولة للتصدي لوباء “كورونا”، وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأولية وتعبئة الموارد المالية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة.

 وتندرج هذه التدابير في إطار التعبئة الشاملة التي تعرفها المملكة المغربية في ظل التوجيهات الملكية السامية، وما تلاها من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19.

 حيث تم  اقتناء وحدة طبية متنقلة مجهزة تمكن من الاستجابة للمتطلبات الصحية و الاستشفائية المتزايدة لسكان إقليم صفرو تشتمل على مختبر و محل للفحوصات الخاصة بطب النساء  بمبلغ 1.080.000،00 درهم بشراكة مع ولاية جهة فاس مكناس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  و المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة

وفي نفس الاطار سيتم  تهيئة وتجهيز مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو بالمستلزمات الطبية الضرورية للتشريح و بالآليات الخاصة بالتبريد بمبلغ قدره 599.460،00 درهم بشراكة مع المجلس الإقليمي و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

  كما انخرط المجلس في تنظيم حملة كبيرة لتعقيم وتطهير جماعات الاقليم ، حفاظا على السلامة الصحية العامة للمواطنات والمواطنين، ومواكبة مجهودات السلطات الاقليمية و المحلية في إطار عملها اليومي للحد من الآثار السلبية للوباء المذكور، من خلال توفير دعم لوجستيكي لبعض الفرق المجندة في إطار عملية محاربة وباء فيروس “كورونا”.

  من جهة أخرى، ساهم رئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس، وكاتب المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بمبلغ يناهز 50 ألف درهم من التعويضات عن المهام برسم شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

  وعبر المجلس الإقليمي لصفروعن انخراطه لدعم ومؤازرة جميع المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية المحاصرة انتشار هذا الوباء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...