اليوم الأحد 12 يوليو 2020 - 11:48 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 28 أبريل 2020 - 11:12 مساءً

صفرو..مساهمة قوية للمجلس الإقليمي في مكافحة فيروس كورونا

صفروسوريز: حسني عبادي

انخرط المجلس الإقليمي لصفرو في المجهودات المبذولة للتصدي لوباء “كورونا”، وذلك عن طريق اتخاذ مجموعة من الإجراءات الأولية وتعبئة الموارد المالية اللازمة لمواجهة هذه الجائحة.

 وتندرج هذه التدابير في إطار التعبئة الشاملة التي تعرفها المملكة المغربية في ظل التوجيهات الملكية السامية، وما تلاها من الإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الحكومة لمواجهة تفشي فيروس “كورونا” المستجد (كوفيد-19.

 حيث تم  اقتناء وحدة طبية متنقلة مجهزة تمكن من الاستجابة للمتطلبات الصحية و الاستشفائية المتزايدة لسكان إقليم صفرو تشتمل على مختبر و محل للفحوصات الخاصة بطب النساء  بمبلغ 1.080.000،00 درهم بشراكة مع ولاية جهة فاس مكناس في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية  و المندوبية الاقليمية لوزارة الصحة

وفي نفس الاطار سيتم  تهيئة وتجهيز مستودع الأموات بالمستشفى الإقليمي محمد الخامس بصفرو بالمستلزمات الطبية الضرورية للتشريح و بالآليات الخاصة بالتبريد بمبلغ قدره 599.460،00 درهم بشراكة مع المجلس الإقليمي و المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة.

  كما انخرط المجلس في تنظيم حملة كبيرة لتعقيم وتطهير جماعات الاقليم ، حفاظا على السلامة الصحية العامة للمواطنات والمواطنين، ومواكبة مجهودات السلطات الاقليمية و المحلية في إطار عملها اليومي للحد من الآثار السلبية للوباء المذكور، من خلال توفير دعم لوجستيكي لبعض الفرق المجندة في إطار عملية محاربة وباء فيروس “كورونا”.

  من جهة أخرى، ساهم رئيس المجلس وأعضاء مكتب المجلس، وكاتب المجلس، ورؤساء اللجان الدائمة ونوابهم بمبلغ يناهز 50 ألف درهم من التعويضات عن المهام برسم شهر أبريل لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس “كورونا”.

  وعبر المجلس الإقليمي لصفروعن انخراطه لدعم ومؤازرة جميع المجهودات التي تبذلها السلطات العمومية المحاصرة انتشار هذا الوباء.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

لاعبو الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم  يخضعون لتحليل الكشف عن فيروس “كورونا”
12 يوليو 2020 / قراءة

لاعبو الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم يخضعون لتحليل الكشف عن فيروس “كورونا”

صفروسوريز: من المتوقع جدا ان يخضع لاعبو نادي الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، للتحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن “فيروس” كورونا “كوفد-19” المستجد، تحسبا لاستئناف التداريب الجماعية، بعد ان اتخذت جامعة الكرة قرار استئناف البطولة الوطنية للهواة.
+ المزيد من أخبار ...