اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 - 5:39 مساءً
أخـبـار الـيــوم
فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا     
أخر تحديث : الأربعاء 22 أبريل 2020 - 8:39 مساءً

الدور الطلائعي لفدرالية جمعيات امهات واباء واولياء التلامدة بالمغرب في زمن كورونا

صفروسوريز”

       بعد مرور أكثر من شهر على تفعيل الحجر الصحي ودخول بلادنا مرحلة تمديده الى غاية 20 ماي  2020 ̨ كقرار احترازي معتمد من طرف الحكومة لمواجهة وباء كورونا والحد من تفشيه .

      ونظرا لما ترتب عنه من انعكاسات على مختلف المستويات خاصة التربوية منها٬ اعتمدت وزارة التربية الوطنية التعليم عن بعد كآلية بديلة .

      واعتبارا لما سلف ذكره ٬ فإن المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات لآباء وأولياء التلامذة بالمغرب ٬ إذ يثمن التوجيهات الملكية السامية السديدة ذات الصلة بموضوع وباء كورونا ٬ يعلن للرأي العام الوطني ما يلي ׃                   

– تنويهه بالحس الوطني الذي أبانت عنه كل الدوائر الرسمية والقطاعات الحكومية وشبه الحكومية في مواجهة الجائحة .

– تأكيده على انخراط الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلامذة بالمغرب بمختلف هياكلها في التعبئة الوطنية الشاملة التي تشهدها بلادنا .

– دعوته كل الأسر وفلذات اكبادنا الى المزيد من التجاوب الايجابي مع الحملات التوعوية والتحسيسية وكذا الاجراءات والتدابير المعتمدة من طرف الجهات المختصة.

– تأكيد سهره الدائم وتفاعله المستمر مع النقاش التربوي الدائر حول توجسات الآباء واستفساراتهم حول راهنية ومستقبل التمدرس والمتمدرسين بخصوص الموسم الدراسي الحالي 2019  – 2020 .

– مناشدته  وزارة التربية الوطنية باعتماد مبادرات تربوية بناءة فيما يخص الاجراءات التدبيرية المستقبلية المتعلقة بمصير الموسم الدراسي ٬ مع اعتماد المقاربة التشاركية في تنزيلها .

– دعوته الوزارة الوصية الى ضرورة استحضار الفارق بين إنجاز الدروس الحضورية وإنجاز التعليم عن بعد ( التفاوت في العدة البيداغوجية – التفاوت المجالي من حيث التغطية – عدم تملك المعرفة الرقمية لدى الجميع ) أثناء عملية التقويم تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص .

– اقتراحه بأن تعتمد وزارة التربية الوطنية برنامجا مكثفا للدعم التربوي بعد انتهاء فترة الحجر الصحي تصاحبه إعادة جدولة الامتحانات الاشهادية على وجه الخصوص ٬ تجاوزا لكل الاكراهات الناتجة عن الوضع الاستثنائي الذي تعيشه بلادنا .

وفي الأخير يهيب المكتب الوطني للفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء وأولياء التلامذة بالمغرب ببعض مؤسسات التعليم الخاصة أن تستحضر الظرفية المادية الحرجة التي تجتازها العديد من الأسر المغربية ٬ بسبب توقفها الاضطراري عن العمل في استخلاص واجبات تمدرس أبنائها ٬ وابداء المرونة في ذلك تناغما مع المؤسسات التعليمية الخاصة التي اعتمدت الاعفاء الكلي أو الجزئي من أداء تلك الواجبات ٬في انسجام مع الأجواء التضامنية التي تعيشها بلادنا بمختلف مكوناتها بقيادة  جلالة الملك حفظه الله .

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية
17 فبراير 2021 / قراءة

ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية

صفرو سوريز : ايمانا منها بالدور الرئيسي الذي تلعبه أنشطة الحياة المدرسية في توعية التلميذ و تنمية شخصيته ، وتنفيذا لبرنامجها التربوي السنوي ، نظمت ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة يوما تحسيسيا لفائدة تلاميذها احتفالا بالاسبوع الوطني للسلامة الطرقية…
+ المزيد من أخبار ...