اليوم الأربعاء 20 يناير 2021 - 6:55 صباحًا
أخـبـار الـيــوم
حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان      عامل اقليم صفرو يتفقد المراكز المعتمدة لاحتضان عملية التلقيح ضد كورونا      عامل إقليم بولمان يترأس اجتماعا موسعا من أجل تفعيل المخطط الإقليمي لتدبير ومواجهة موجة البرد والثلوج      حقائق في دقائق: مع الدكتورة امينة نعماني وحلقة جديدة حول التغدية السليمة      شقق فاخرة للبيع في وسط ايموزار كندر🤩شقق ديال العطل والاستجمام😎بلا مضيع الوقت دخل👈      عامل اقليم بولمان يخلق الحدث في الاقليم      بولمان .. اجراءات استباقية لمواجهة موجة البرد     
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 2:13 مساءً

السلطات الاقليمية تخلي اكبر سوق عشوائي بصفرو وسط ترحيب الجميع

صفروسوريز:حسني عبادي

تحت اشراف مباشر للسيد عامل اقليم صفرو “عمر بنجلون التويمي” عرفت اليوم مدينة صفرو حدثا بارزا تمثل بإخلاء اكبر سوق عشوائي للخضر والفواكه والأسماك بكل من حي ستي مسعودة  وساحة العموري بالمدينة القديمة بتراض بين السلطات العمومية وأصحاب المحلات .

هذا الاخلاء كان مطلبا لجميع ساكنة المدينة، وهذا راجع الى التواصل المستمر بين باشا المدينة    و قواد  المقاطعات  الأولى والثانية والثالثة  واعوان السلطة مدعومة بعناصر الامن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين  سخروا كل امكانياتهم من اجل  هذا الاخلاء.مما لقي استحسانا من طرف الجميع بائعين و ساكنة المدينة التي رحبت بهذا الاجراء.

وكانت الاسواق  العشوائية سالف الذكر تستقطب، منذ بداية العمل بقرار فرض الطوارئ الصحية، أعدادا من ساكنة المدينة ، دون الاكتراث بمخاطر تلك التجمعات البشرية في انتشار محتمل لفيروس “كوفيد-19“.

وأمام ما شكلته الاسواق  العشوائية وسط المدينة من خطر على الساكنة، أعطت السلطات الإقليمية الضوء الأخضر لمباشرة عملية هدمه وتفكيك جميع المحلات ، التي كانت تحتضن أنشطة بيع الخضر و الفواكه والأسماك .

واستنادا إلى إفادات استقتها موقع” صفروسوريز” من مسؤولين محليّين، فإن خطوة إخلاء السوق العشوائي ستي مسعودة وبنصفار ، تدخل ضمن التدابير الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس “كورونا”، وضمان سلامة مرتادي السوق وساكنة المنطقة عموما.بتعليمات مباشرة من عامل الاقليم الذي كان في اتصال دائم ومباشر  مع السلطة المحلية.

 واثناء كتابة هذا المقال توصل موقع “صفروسوريز” من مصادره الخاصة أن هناك اجتماعا ترأسه باشا المدينة لتوزيع  الأماكن بين التجار  المرحلين الى سوق نموذجي بساحة بنو هلال .

كما تجدر الاشارة الا ان السلطة المحلية قامت بإخلاء ايضا سوق عشوائي بحي بنصفار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية
23 ديسمبر 2020 / قراءة

حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية

صفروسوريز: في جو من الديمقراطية المحلية انتخب مناضلوا حزب الحركة الشعبية بصفرو كاتبهم المحلي اليوم بمقر الحزب الكائن بحي حبونة. عرف هذا اللقاء حضور  السيد الكاتب الاقليمي لحزب السنبلة السيد رافع لحسن والسيد حسن حيضر واخرون. هذا وقد انتخب بالاجماع…
+ المزيد من أخبار ...