اليوم السبت 19 سبتمبر 2020 - 5:56 صباحًا
أخر تحديث : الإثنين 20 أبريل 2020 - 2:13 مساءً

السلطات الاقليمية تخلي اكبر سوق عشوائي بصفرو وسط ترحيب الجميع

صفروسوريز:حسني عبادي

تحت اشراف مباشر للسيد عامل اقليم صفرو “عمر بنجلون التويمي” عرفت اليوم مدينة صفرو حدثا بارزا تمثل بإخلاء اكبر سوق عشوائي للخضر والفواكه والأسماك بكل من حي ستي مسعودة  وساحة العموري بالمدينة القديمة بتراض بين السلطات العمومية وأصحاب المحلات .

هذا الاخلاء كان مطلبا لجميع ساكنة المدينة، وهذا راجع الى التواصل المستمر بين باشا المدينة    و قواد  المقاطعات  الأولى والثانية والثالثة  واعوان السلطة مدعومة بعناصر الامن الوطني والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين  سخروا كل امكانياتهم من اجل  هذا الاخلاء.مما لقي استحسانا من طرف الجميع بائعين و ساكنة المدينة التي رحبت بهذا الاجراء.

وكانت الاسواق  العشوائية سالف الذكر تستقطب، منذ بداية العمل بقرار فرض الطوارئ الصحية، أعدادا من ساكنة المدينة ، دون الاكتراث بمخاطر تلك التجمعات البشرية في انتشار محتمل لفيروس “كوفيد-19“.

وأمام ما شكلته الاسواق  العشوائية وسط المدينة من خطر على الساكنة، أعطت السلطات الإقليمية الضوء الأخضر لمباشرة عملية هدمه وتفكيك جميع المحلات ، التي كانت تحتضن أنشطة بيع الخضر و الفواكه والأسماك .

واستنادا إلى إفادات استقتها موقع” صفروسوريز” من مسؤولين محليّين، فإن خطوة إخلاء السوق العشوائي ستي مسعودة وبنصفار ، تدخل ضمن التدابير الاحترازية للتصدي لانتشار فيروس “كورونا”، وضمان سلامة مرتادي السوق وساكنة المنطقة عموما.بتعليمات مباشرة من عامل الاقليم الذي كان في اتصال دائم ومباشر  مع السلطة المحلية.

 واثناء كتابة هذا المقال توصل موقع “صفروسوريز” من مصادره الخاصة أن هناك اجتماعا ترأسه باشا المدينة لتوزيع  الأماكن بين التجار  المرحلين الى سوق نموذجي بساحة بنو هلال .

كما تجدر الاشارة الا ان السلطة المحلية قامت بإخلاء ايضا سوق عشوائي بحي بنصفار.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد
14 سبتمبر 2020 / قراءة

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد

صفروسوريز:حسني عبادي ضمانا لحق الرد قامت  جريدة صفروسوريز بإجراء حوار خاص مع الإطار النقابي  بمندوبية الصحة  بصفرو الذي تعرض في الآونة الأخيرة لاتهامات من طرف إحدى النقابات المحلية ، والذي عبر في البداية بقوله :  ” إن النقابي الحقيقي والمناضل الصادق الذي لا يتعرض…
+ المزيد من أخبار ...