اليوم الأربعاء 15 أغسطس 2018 - 12:29 مساءً
أخر تحديث : الأربعاء 4 مارس 2015 - 12:01 مساءً

خروقات “بطلها” نائب رئيس بلدية صفرو المنتمي للعدالة والتنمية

 عن نوفل مرس :جريدة الاتحاد الاشتراكي -الاثنين 02 مارس 2015 ، الصفحة 4 عدد 10.946.

في سابقة خطيرة، اقدم نائب رئيس المجلس البلدي لمدينة صفرو المنتمي لحزب العدالة والتنمية، على بناء فيلا بحديقة فيلا قديمة البناء، تعتبر من البنايات التاريخية بحي حجر الهواري وسط المدينة ضدا على جميع القوانين والأعراف المتعارف عليها، مستغلا تحمله مسؤولية التوقيع بقسم التعمير التابع لمصالح البلدية، علما بأن هذه البناية تم ربطها بالبناية الاصلية بواسطة سلم حديدي من اجل تضليل الساكنة وإبهامها بأن البناية  الجديدة شيدت بأرض غير الأرض القديمة مما جعل الساكنة تستنكر إقدام من اوكل اليه امر تسيير شؤون المدينة على هذا الفعل.

والادهى من ذلك لم يترك المسؤول صاحب البناية سوى مترين او اقل بينهما، كما عبر عدد من الفعاليات الحقوقية والسياسية بالمدينة عن استغرابهم من عدم اصدار وزارة الداخلية لأي قرار في حق هذا النائب، علما بأنه كان موضوع عدة خروقات في البناء كان اخرها قيامه ببناء محلات بدون رخصة ولا تصميم بناء في ارض تعود ملكيتها الى وزارة الأوقاف دون حتى موافقتها على البناء، مستغلا مسؤوليته من اجل القيام بذلك،

كما عمل مؤخرا على تقليص عدد التقنيين المكلفين بمراقبة البناء من 8 في وقت سابق الى 2 اثناء تحمله المسؤولية، علما بأن المدينة عرفت كثافة سكانية كبيرة تفرض الزيادة في عدد المراقبين لا النقص منهم ما يجعنا نتساءل عن السبب من وراء ذلك.

من جهة أخرى أقدم نفس النائب في وقت سابق على اشهار عدد من استفسارات في وجه الموظفين بدعوى تأخرهم عن العمل وعدم تنفيذ قراراته في تحد سافر للقوانين التي تمنع التفويض في قسم الموظفين حيث جعل هذا القرار في يد الرئيس والكاتب العام فقط، مما يجعنا نطرح سؤالا عما إذا كانت وزارة الداخلية تنهج أسلوبا انتقائيا في التعاطي مع الملفات.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

منع  بعض رؤساء الجماعات الترابية من مغادرة التراب الوطني
6 أغسطس 2018 / قراءة

منع بعض رؤساء الجماعات الترابية من مغادرة التراب الوطني

ضصفروسوريز: متابعة يبدو أن مسطرة العزل باتت قريبة من عدد كبير من رؤساء الجماعات و رؤساء مجالس العمالات و رؤساء الجهات حيث بدأت وزارة الداخلية في عملية الإعداد لتحريك تدابير العزل الإداري و إطلاق مساطر الدعوة القضائية في حق 76 منتخباً في…
+ المزيد من أخبار وطنية ...