اليوم السبت 18 نوفمبر 2017 - 5:24 مساءً
أخر تحديث : الثلاثاء 3 مارس 2015 - 9:51 مساءً

“بومبية” صفرو تحتفل باليوم العالمي للوقاية المدنية.. صور + فيديو

خلدت القيادة الاقليمية للوقاية المدنية بإقليم صفرو يوم الاثنين 2 مارس 2015  ذكرى اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف يوم فاتح مارس من كل سنة.

وشمل الحفل الذي حضره على الخصوص عامل إقليم صفرو “عبد السلام زكاغ”، ورؤساء المصالح الأمنية، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورؤساء المصالح اللاممركزة، وممثلوا الصحافة، وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية بالمدينة.

وشهد الحفل الذي عاينته “صفروسوريز” تقديم العديد من العروض الخاصة بتقديم الإسعافات الأولية للمواطنين ضحايا بعض الحوادث وتدخلات القيادة  الاقليمية للوقاية المدنية في مجالات إطفاء الحرائق والإنقاذ وإخلاء المناطق المنكوبة.

IMG_2691

وشكل هذا اللقاء مناسبة للتعريف بمهام الوقاية المدنية وأهدافها سواء في ما يتعلق بحماية الأشخاص والممتلكات والنهوض بثقافة الوقاية والتحسيس بالمخاطر وضرورة رفع مستوى الوعي بها.

وبحسب المعطيات الإحصائية، فقد بلغ عدد التدخلات التي نفذتها عناصر الوقاية المدنية، خلال سنة 2014 على مستوى  مدينة صفرو، 519 تدخلا. منها 2280 حالة خطيرة،  بمعدل 6.81 في المئة  تدخل في اليوم.

وبحسب الإحصائيات، التي كشفت عنها القيادة الجهوية للوقاية المدنية خلال هذا الحفل، فقد تم تسجيل انخفاض واضح في عدد التدخلات المرتبطة بحوادث السير على مستوى مدينة صفرو.

 ويأتي هذا الاحتفال تحت شعار ” الوقاية المدنية والحد من الكوارث والتنمية المستدامة” التنمية حسب رئيس الثكنة خلال كلمة القاها بالمناسبة” هي تلك التي تلبي احتياجات الحاضر ولا تكون سببا في اختلال قدرة الأجيال القادمة على العيش في ظروف لائقة، لهذا لابد ان نذكر ان الكوارث تشكل  تهديدا حقيقيا لبناء المجتمعات، حيث تميزت التنمية في العالم في العقود الأخيرة بزيادة  كبيرة من ناحية الأضرار الاقتصادية والاجتماعية الناجمة عن الكوارث والحوادث، إذ يمكن لنتائج سنوات عديدة من التنمية ان تضيع بحدوث كارثة كبرى، لذلك فإنه من الضروري اعتبار كم المخاطر الطبيعية والصناعية عقبات حقيقية في وجه التنمية المستدامة”.

كما تم بالمناسبة تكريم  المساعد الأول “امزيان الحسين” الذي  تقاعد عن العمل بعدما قضى 34 سنة من العمل والسهر على راحة المواطنين والمواطنات، كما تم ترقية  بعض رجال ونساء الوقاية المدنية بإقليم صفرو.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار وطنية

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز  ملك محمد السادس
10 نوفمبر 2017 / قراءة

القضاء الفرنسي يدين صحفيين حاولا ابتزاز ملك محمد السادس

صفروسوريز: وكالات أفادت وكالة ” فرانس برس” بأن القضاء الفرنسي اعترف اليوم بصلاحية تسجيلين سريين أديا لاتهام صحفيين فرنسيين، هما كاترين غراسييه وإيريك لوران، بابتزازهما ملك المغرب، محمد السادس. وقالت محكمة التمييز إن التسجيلين أجراهما مبعوث من الرباط بدون “مشاركة حقيقية” من المحققين، ما يسمح بتأكيد “صحة الدليل”، الأمر الذي خيب…
+ المزيد من أخبار وطنية ...