اليوم الإثنين 13 يوليو 2020 - 12:13 صباحًا
أخر تحديث : الجمعة 27 مارس 2020 - 10:51 مساءً

يا لطيف الطف بينا:وزارة الصحة تعلن ارتفاع عدد وفيات كورونا في المغرب إلى 23 !

صفروسوريز: الرباط

أعلنت وزارة الصحة، مساء يومه اليوم الجمعة، تسجيل 12 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في المغرب إلى 345 حالة.

وأضاف المصدر ذاته أن العدد الإجمالي للوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس ارتفع إلى 23 حالة وفاة، بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وقبل ثلاث ساعات تقريبا ، كان قد اعلن منسق المركز الوطني لعمليات الطوارئ الصحية العامة، معاذ لمرابط، عن تسجيل 58 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال ال24 ساعة المنصرمة، ليرتفع العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بالفيروس بالمملكة إلى 333 حالة.

وأوضح المرابط، أنه تم تسجيل 11 حالة وفاة جديدة ليرتفع عدد الوفيات بالمملكة جراء الإصابة بالفيروس إلى 21 حالة.

وأضاف المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة التي تماثلت للشفاء من المرض ارتفع إلى 11 حالات.

وفي ما يخص التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة بالفيروس، أوضح المسؤول أن جهة الدار البيضاء-سطات سجلت بها 104 حالة متبوعة بجهات فاس-مكناس (63 حالة)، والرباط-سلا-القنيطرة (56 حالة)، ومراكش-آسفي (51 حالة)، وطنجة تطوان الحسيمة (23 حالة)، وسوس ماسة (11 حالة).

والجهة الشرقية (12 حالة)، وجهة بني ملال خنيفرة (7 حالات)، ودرعة تافيلالت (5 حالات)، وجهة كلميم واد نون (حالة واحدة)، فيما لم تسجل أية حالة بجهتي العيون-الساقية الحمراء، والداخلة-واد الذهب.

وبالنسبة للمدن التي تضم أكبر عدد من هذه الحالات، ذكر السيد لمرابط أن مدينة الدارالبيضاء سجلت بها 102 حالات إصابة، تليها مدن مكناس (45 حالة)، ومراكش (44 حالة)، والرباط (27 حالة)، وفاس (17 حالة).

وبخصوص توزيع حالات الإصابة حسب مصدرها، قال السيد لمرابط إن نسبة الحالات المحلية أصبحت تمثل 57 في المائة من مجموع الحالات، فيما تمثل حالات الإصابة الوافدة ما نسبته 43 في المائة.

وبخصوص الحالة السريرية للمرضى الموجودين حاليا تحت العلاج، ذكر لمرابط أن الحالة الصحية ل86 في المائة من المصابين بالفيروس “هينة أو متوسطة”، فيما يوجد 14 في المائة منهم في حالة “صعبة أو حرجة”.

وفي ما يتعلق بحالات الإصابة حسب الفئات العمرية، قال المتحدث إنها تتوزع على الفئة العمرية الأكثر من 65 سنة (36 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 40 و65 سنة (28 في المائة)، والفئة العمرية ما بين 25 و40 سنة (18 في المائة)، والفئة العمرية دون 25 سنة (18 في المائة).

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

لاعبو الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم  يخضعون لتحليل الكشف عن فيروس “كورونا”
12 يوليو 2020 / قراءة

لاعبو الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم يخضعون لتحليل الكشف عن فيروس “كورونا”

صفروسوريز: من المتوقع جدا ان يخضع لاعبو نادي الوداد الرياضي الصفريوي لكرة القدم، صباح اليوم الثلاثاء، للتحاليل الطبية الخاصة بالكشف عن “فيروس” كورونا “كوفد-19” المستجد، تحسبا لاستئناف التداريب الجماعية، بعد ان اتخذت جامعة الكرة قرار استئناف البطولة الوطنية للهواة.
+ المزيد من أخبار ...