اليوم الخميس 2 أبريل 2020 - 12:59 مساءً
أخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 3:04 مساءً

محمد كمال المريني يكتب : التعليم الخاص ومنطق الهمزة

صفروسوريز: محمد كمال المريني

التعليم الخاص يرى صندوق محاربة كورونا كعكة ويطالب بنصيبه منها ،وهو القطاع المستفيد من إعفاءات ضريبية ويحلب آباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بأثمنة باهضة .ويدلس عليهم في واجب التأمين دون أن يمدهم بعقد أو وثيقة تأمين،مقابل التدريس في بنايات في مجملها لم تشيد لتكون مدارس وتنعدم فيها شروط الحكامة الجيدة بحرمان الآباء والأولياء من تأسيس جمعيات لتتبع وتقييم العملية التربوية ،وحرمان المستخدمين من حقوقهم الأساسية وضمنها حقهم في التنظيم النقابي.
أماطت رابطة التعليم الخاص بالمغرب عن وجه بشع فاضحة غاية وجودها البعيد عن التربية والتعليم فمؤسسات التعليم الخاص لا تحتل الريادة في نتائج الإمتحانات الإشهادية عموما
كان حريا برابطة التعليم الخاص بالمغرب أن تضخ في صندوق محاربة كورونا مساهمة عوض المطالبة بدعمها من الصندوق ،أو على الأقل التطفل بأجور مستخدميها وهو أضعف الإيمان.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

إلى رحمة الله نور الدين عبود عامل عمالة مولاي يعقوب
2 أبريل 2020 / قراءة

إلى رحمة الله نور الدين عبود عامل عمالة مولاي يعقوب

صفروسوريز يا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَّرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي … صدق الله العظيم. ببالغ الحزن والأسى تلقينا ، نبأ وفاة السيد نور الدين عبود عامل إقليم مولاي يعقوب بعد…
+ المزيد من أخبار ...