اليوم الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 3:20 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 1:33 مساءً

جمعية نور تنظم حملة طبية نوعية في جماعة عين شكاك اقليم صفرو

صفروسوريز: حسني عبادي

تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة نظمت جمعية النور بصفرو تحت إشراف الدكتور محمد امين السلاوي وبتعاون مع جمعية الوفاق لدار الطالبة بعين الشكاك وبتنسيق مع الجماعة الترابية يومه السبت 07 مارس2020 قافلة طبية وتحسيسية لفائدة النساء الحوامل في وضعية هشاشة وتشخيص الداء السكري المبكر .


نظمت هذه القافلة بمقر دار الطالبة بعين الشكاك إقليم صفرو
كما افتتحت هذه المبادرة بحصة تحسيسية وشملت خدمات هذه القافلة تخصصات داء السكري وطب النساء والتوليد .


لقد تم تقديم مجموعة من الفحوصات والاستشارات الطبية للمستفيدات، تحت إشراف طاقم طبي وتمريضي متخصص يضم حوالي 15 شخصا.
المكون من 04 أطباء 06 مولدات 03 ممرضات .

عرفت الحملة الطبية حضور اكثر من 250 امرأة من ساكنة عين الشكاك،60 امرأة حامل استفدن من تحاليل طبية والفحص بالصدى بالإضافة إلى مجموعة النصائح التي تهم صحة الأم والجنين و200 امرأة استفدن من الفحص عن الداء السكري المبكر كما قدمت لجميع النساء الحاضرات حصة تحسيسية عن سبل الوقاية من فيروس كورونا وإعطاء تعريف مستفيض عن هذا الفيروس.


ان هذه المبادرة الإنسانية تروم بالخصوص، تقريب الخدمات الصحية من ساكنة المناطق القروية وتجويد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى وتعزيز اليقظة الصحية المتقدمة وتوفير الأمن الوقائي.
وتندرج هذه القافلة، في سياق التخفيف من حدة الاكتظاظ الذي يعاني منه المستوصف المحلي، والحرص على التقليل من أمد مواعيد الفحوصات الطبية. يقول احد المنظمين لهذه القافلة المميزة


لقد ساهم في إنجاح هذه المبادرة كل من السلطة المحلية، الجماعة الترابية، المركز الترابي للدرك الملكي،الطاقم الطبي المتمثل في جمعية النور، جمعية الوفاق لدار الطالبة طاقم المستوصف المحلي وفاعليين جمعويين.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

صفرو:”مختل عقليا” يرهب ساكنة حي بنصفار  صباح مساء
18 أكتوبر 2020 / قراءة

صفرو:”مختل عقليا” يرهب ساكنة حي بنصفار صباح مساء

صفروسوريز: تعيش   ساكنة  حي بئر انزران بنصفار  بصفرو حالة من الرعب والخوف جراء تواجد احد الاشخاص “يدعي انه مختل عقليا” ساكن بفس الحي، يقوم بتهديد المارة  في بعض الحالات بالآلة حادة وفي جل الاوقات يقوم بالسب والشتم ساكنة  بدون سبب. ”  حيث يقوم بتصرفات…
+ المزيد من أخبار ...