اليوم الأحد 25 أكتوبر 2020 - 5:44 صباحًا
أخر تحديث : الأربعاء 11 مارس 2020 - 1:17 مساءً

8 فرق مغربية تشارك في أكبر مسابقة للروبوتات التعليمية في العالم

صفروسوريز:

نظمت شركةRoboTalent، بشراكة مع جمعية مهندسي المدرسة المحمدية (AIEM)، المسابقات الوطنية لـ VEX Robotics يومي السبت 29 فبراير والأحد 1 مارس 2020، بالمركزالثقافي لمقاطعة أكدال بالرباط.

ثمانية فرق حائزةعلى البطولة في هذه المسابقات سوف تمثل المغرب في البطولة العالمية للروبوتات التعليمية VEX Robotics World Championship 2020 (أكبر مسابقة للروبوتات التعليمية في العالم – موسوعة غينيس للأرقام القياسية) المقرر عقدها في الفترة من 22 إلى 28 أبريل 2020 في لويفيل، كنتاكي بالولايات المتحدة الأمريكية. الفرق الفائزة حسب المستويات الدراسية هي كالتالي:

  1. مسابقة VEX IQ Challenge

– المستوى الابتدائي:SMART ROBOTICS ACADEMY من مدينة فاس.

– المستوى الاعدادي:London Academy Casablancaمن مدينةالدار البيضاء،مجموعةمدارسالمواطنة من الرباط، ومعهد دار العلوم من فاس.

  • مسابقة VEX Robotics Competition

– المستوى الإعدادي:Maker OCP Clubمن الدار البيضاء.

– المرحلة الثانوية: مجموعة مدارس الموطنة منالرباط.

  1. مسابقةVEX-Uللمستوى الجامعي: جامعة الأخوين بإفران ومدرسة 1337 بخريبكة.

شارك في المسابقات الوطنية 28 فريقًا من المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية والجامعية من كل من الرباط والدار البيضاء وفاس وإفران وبنجرير واليوسفية وخريبكة.

تسمح مسابقات VEX التي تقدمها مؤسسةFoundation REC للطلاب باستخدام مهاراتهم التقنية المكتسبة في مجال الروبوتات التعليمية على تحدٍ هندسي قائم على المنافسة.

لمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال على 0677876393 أوالبريد الإلكتروني contact@robotalent.ma

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين  بفيروس كورونا
21 أكتوبر 2020 / قراءة

اقليم صفرو : تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا

عرف اقليم صفرو تسجيل وفاة حالتين بفيروس كورونا داخل مصلحة الإنعاش التابعة للمركز الاستشفائي الجامعي بفاس بالاضافة الى تسجيل 4 حالات ايجابية جديدة خلال 24 ساعة الأخيرة. بالمقابل تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة ليستقر عدد الحالات التي تتلقى العلاج حاليا في 50 حالة نشيطة…
+ المزيد من أخبار ...