اليوم الأحد 16 مايو 2021 - 10:52 مساءً
أخـبـار الـيــوم
المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.      فرصة لا تعوض: محلات مهنية للكراء في موقع استراتيجي بواسط مدينة صفرو ادخل وشاهد      منزل جميل للبيع 🌞🌞مشمش في حي لالة مولاتي👌🏠 بمدينة صفرو      شقق رائعة للبيع بمدينة صفرو قريبة جدا للمرافق العمومية      ثانوية الشريف الادريسي الإعدادية بسكورة تحتفل باليوم الوطني للسلامة الطرقية      موقع صفروسوريز يندد بتطاول على رموز المملكة من طرف قناة جزائرية تدعى قناة الشروق      حزب الحركة الشعبية بصفرو يجدد هياكله المحلية      صفرو :الاستاذ سعد لمسيح عضو في المكتب الجامعي للجامعة الملكية لكرة السلة      منتجوا الورديات ذات البذور بجهة فاس مكناس ينتخبون السيد السنوسي الطيب رئيسا لهم .      مسلسل السرقة والسطو على ممتلكات الأساتذة بالسكنيات الوظيفية بالفرعيات يستمر ، وهذه المرة بجماعة سكورة اقليم بولمان     
أخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 11:22 صباحًا

“نكايةً في الأستروجين..نكاية في آلامنا…” عنوان رواية وقعت بصفرو

صفروسوريز:

شهدت قاعة الندوات ببلدية صفرو مساء السبت 08فبراير 2020، حفل تقديم وتوقيع الإصدار الأخير للشاعرة دليلة فخري. والذي اختارت له كعنوان “نكاية في الاستروجين” نكاية في آلامها كأنثى ونكاية في مرض بطانة الرحم المهاجرة كما جاء على حد تعبيرها.
الديوان الذي يأتي كتجربة رابعة في مسار الشاعرة، من إصدارات مجلة نصوص خارج اللغة وشبكة أطياف الثقافية للدراسات والترجمة والنشر نهاية سنة 2019.
وقد شارك في حفل التقديم والتوقيع الذي نظمته شبكة تنمية القراءة بصفرو، الأستاذ مصطفى الزين بورقة دراسية في الديوان تحت عنوان منازلات شعريةٌ جماليةٌ للألم والمرض والموت: قراءة في ديوان “نكايةً في الأندروجين”للشاعرة دليلة فخري.قارب فيها الديوان من جوانبه الشكلية والدلالية وإعطاء قراءة شاملة في هذه التجربة التي اعتبرها تجربة فريدة في مسار الشاعرة وفي مسار الشعر النسوي بشكل عام. وقد صرح في ورقته أنه قلما نقرأ شعرا يتحدث بإسم المرض وآلامه. اذ غالبا ما يكون التعبير عن مثل هذه التجارب المرضية بالكتابة السردية.
الحفل الذي يسر فقراته محمد الغاري ورافقه موسيقيا العازف أمين حمامة عرف حضورا نوعيا ومتميزا، وتفاعلا مع تجربة الشاعرة سواء الشعرية او المرضية إضافة إلى إلقاء بعض القصائد من ديوان “نكاية في الاستروجين” ليختم الحفل بتفاعلات وتساؤلات حول تجربة الشاعرة وحول جديد أعمالها وطموحاتها الإبداعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.
15 أبريل 2021 / قراءة

المنشد ادريس الداودي، عنوان لشاب وقف له الصغير قبل الكبير.

صفروسوريز: تعرف مدينة صفرو تميزا منفردا في مجال إبداعات الشباب الواعد والصاعد في مجال فن المديح والسماع الصوفي، والثراث الاندلسي بصفة عامة. ويعتبر الفنان والمنشد ادريس الداودي ابن هذه…
+ المزيد من أخبار ...