اليوم الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 7:51 صباحًا
أخر تحديث : السبت 22 فبراير 2020 - 11:22 صباحًا

“نكايةً في الأستروجين..نكاية في آلامنا…” عنوان رواية وقعت بصفرو

صفروسوريز:

شهدت قاعة الندوات ببلدية صفرو مساء السبت 08فبراير 2020، حفل تقديم وتوقيع الإصدار الأخير للشاعرة دليلة فخري. والذي اختارت له كعنوان “نكاية في الاستروجين” نكاية في آلامها كأنثى ونكاية في مرض بطانة الرحم المهاجرة كما جاء على حد تعبيرها.
الديوان الذي يأتي كتجربة رابعة في مسار الشاعرة، من إصدارات مجلة نصوص خارج اللغة وشبكة أطياف الثقافية للدراسات والترجمة والنشر نهاية سنة 2019.
وقد شارك في حفل التقديم والتوقيع الذي نظمته شبكة تنمية القراءة بصفرو، الأستاذ مصطفى الزين بورقة دراسية في الديوان تحت عنوان منازلات شعريةٌ جماليةٌ للألم والمرض والموت: قراءة في ديوان “نكايةً في الأندروجين”للشاعرة دليلة فخري.قارب فيها الديوان من جوانبه الشكلية والدلالية وإعطاء قراءة شاملة في هذه التجربة التي اعتبرها تجربة فريدة في مسار الشاعرة وفي مسار الشعر النسوي بشكل عام. وقد صرح في ورقته أنه قلما نقرأ شعرا يتحدث بإسم المرض وآلامه. اذ غالبا ما يكون التعبير عن مثل هذه التجارب المرضية بالكتابة السردية.
الحفل الذي يسر فقراته محمد الغاري ورافقه موسيقيا العازف أمين حمامة عرف حضورا نوعيا ومتميزا، وتفاعلا مع تجربة الشاعرة سواء الشعرية او المرضية إضافة إلى إلقاء بعض القصائد من ديوان “نكاية في الاستروجين” ليختم الحفل بتفاعلات وتساؤلات حول تجربة الشاعرة وحول جديد أعمالها وطموحاتها الإبداعية.

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد
14 سبتمبر 2020 / قراءة

حوار صحفي مع إطار نقابي بقطاع الصحة بصفرو في اطار حق الرد

صفروسوريز:حسني عبادي ضمانا لحق الرد قامت  جريدة صفروسوريز بإجراء حوار خاص مع الإطار النقابي  بمندوبية الصحة  بصفرو الذي تعرض في الآونة الأخيرة لاتهامات من طرف إحدى النقابات المحلية ، والذي عبر في البداية بقوله :  ” إن النقابي الحقيقي والمناضل الصادق الذي لا يتعرض…
+ المزيد من أخبار ...