اليوم الأحد 5 يوليو 2020 - 8:05 مساءً
أخر تحديث : الأحد 29 ديسمبر 2019 - 10:24 صباحًا

وزارة الصحة بصفرو بدون مندوب إقليمي

صفروسوريز: حسني عبادي

لازالت مندوبية وزارة الصحة بإقليم صفرو تنذب حظها العاثر في تعيين المناديب، وجل التعيينات الأخيرة كانت بعيدا كل البعد عن مقولة ” الرجل المناسب في المكان المناسب ”. كان آخرها   توقيف المدير الإقليمي للصحة بصفرو “ع ب” عن العمل بشكل احتياطي دون إيقاف الأجر، وذلك على خلفية واقعة ولادة سيدة بساحة المركز الاستشفائي الجامعي الحسن الثاني بمدينة فاس بعد رفض استقبالها.

ومنذ ذلك الحين والمندوبية  لا تعرف مندوبا إقليميا جديدا يدبر قطاعا حساسا وحيويا، بل أدهى من ذلك وما أثار استغراب الجميع ،هو غياب  حتى منصب مدير المستشفى الاقليمي محمد الخامس لصفرو حيث يدبره بشكل مؤقت الدكتور المنصوري.  مما يستوجب معه  ايجاد حل لهذه المعضلة  لما يعرف المستشفى الإقليمي من عدة مشاكل عويصة يستعصي مدير بالنيابة أن يحلها ويتخذ قرارا بشأنها بل يجب تدخل الادارة المركزية لحلها أهمها: نقص في  الاطر الطبية والشبه الطبية المتخصصة وقسم الولادة والنساء خير مثال.

فهل مدينة صفرو خارج تفكير السيد الوزير والجديد القديم أم أن هناك خلفيات لا يعلمها الا هو وراء هذا التأخير عن إعلان عن منصبي المندوب و المدير؟؟.سؤال يطرحه متتبعون لشأن الصحي بالاقليم . تم أليس عندنا في اقليم صفرو أربعة نواب برلمانيين من واجبنا عليهم نقل مشاكلنا الآنية والمستعجلة والعويصة الى مجلس النواب ويساءلون السيد الوزير عن هذا التأخر أم أن نوابنا المحترمين  خارج عن التغطية؟؟؟؟.

إلى ذلك يبقى الضمير الإنساني و الحس الوطني كما أكد على ذلك جلالة الملك محمد السادس نصره الله في خطاباته الأخيرة ، المعيار الوحيد للمواطنة الصالحة ، حيث قال جلالته إنه “وبروح المسؤولية، نؤكد أنه لم يعد هناك مجال للغموض أو الخداع; فإما أن يكون المواطن مغربيا أو غير مغربي، وقد انتهى وقت ازدواجية المواقف والتملص من الواجب، ودقت ساعة الوضوح وتحمل الأمانة…”

أوسمة :

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات



ان موقعنا الالكتروني يحتفظ بحقه في نشر او عدم نشر اي تعليق لا يستوفي شروط النشر، وتشير الى ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة الموقع وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

شروط النشر: اننا نشجّع قرّاءنا على المساهمة والنقاش وابداء الرأي وذلك ضمن الاطار الأخلاقي الراقي بحيث لا نسمح بالشتائم أو التجريح الشخصي أو التشهير. كما لا نسمح بكتابات بذيئة او اباحية او مهينة كما لا نسمح بالمسّ بالمعتقدات الدينية.


أخبار

من بعد 40 يوم وهي كتعالج.. الممثلة رجاء الجداوي ماتت هاد الصباح بكورونا
5 يوليو 2020 / قراءة

من بعد 40 يوم وهي كتعالج.. الممثلة رجاء الجداوي ماتت هاد الصباح بكورونا

صفروسوريز: وكلات الممثلة المصرية والمانكان السابقة رجاء الجداوي ماتت صباح اليوم الأحد في مستشفى الحجر الصحي بمدينة الإسماعيلية، بعدما صراعات لأكثر من 40 يوم فيروس كورونا. الممثلة الراحلة تصابت بكورونا أواخر ماي الماضي وتلقات علاج طويل مع جرعات بلازما من متعافين…
+ المزيد من أخبار ...